الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في تل أبيب: معهد دراسات الأمن القومي يبحث في أهمية السلام مع مصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 05:45 م

في واحدة من الندوات النادرة عن مصر في إسرائيل، ينظم معهد دراسات الأمن القومي بتل أبيب يوما نقاشيا خاصا بمصر يوم الخميس المقبل الموافق الخامس والعشرين من هذا الشهر .

وأشار المعهد إلى أن الندوة التي تناقش الأوضاع في مصر وهي الأولى من نوعها منذ عشرين عاما، سيشرف عليها الدكتور أوفير وينتر الأستاذ في جامعة تل أبيب والخبير في الشؤون المصرية.

وأشار المعهد إلى أن السؤال المركزي بالندوة سيكون “مصر إلى أين” ومن المنتظر أن يتناول خلاله التحديات الداخلية السياسية والاقتصادية والأمنية ووضعها الإقليمي وعلاقات السلام بينها وبين إسرائيل.

ويحمل اليوم النقاشي عنوان “مصر من الاضطراب إلى الاستقرار؟”، ويحاضر فيه عدد من الشخصيات الأكاديمية والعسكرية والدبلوماسية.

وأوضح المعهد أن عدد من كبار الخبراء سيشاركون في الندوة ، على رأسهم الدكتور أفرايم كم نائب رئيس المعهد سابقا والخبير في شؤون الشرق الأوسط ، واللواء احتياط عاموس جلعاد، رئيس المعهد ومعه ايضا البروفيسور شمعون شامير، من جامعة تل أبيب بجانب عدد من كبار المتخصصين مثل الدكتور يتسحاك جال من مركز دايان للدراسات، والدكتور يجيل هنكن من معهد القدس للدراسات الاستراتيجية.

كما يشارك في النقاش آيضا السفير الإسرائيلي السابق، لدى مصر، حاييم كورن، والسفير الإسرائيلي الحالي لدى القاهرة، دافيد جوفرين.

تابع مواقعنا