الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكاديمي إماراتي ينعى رحيل خاشقجي: هناك ألف جمال سيحملون شعلة الحرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أكتوبر/2018 - 01:08 م

نعي عبد الخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وأمين الجمعية العربية للعلوم السياسية فى اليمن، رحيل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بأنه يوم حزين عليه وعلى أصدقائه وأسرته وأحرار العالم، ذلك بعد بيان السعودية الذى أكد على وفاته داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

وقال أمين الجمعية العربية للعلوم السياسية: “رحم الله رفيق درب الحرية جمال خاشقجي وغفر له واسكنه فسيح جناته، هذا يوم حزين لي ولأصدقائه وأسرته ولأحرار العالم وكل من يتقدم بشجاعة لقول الحق ويخوض معركة الحرية ويدفع ثمنها غاليا”.

وأضاف، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “مسيرة الحرية مستمرة في غيابك يا صديقي، ففي مقابل غياب جمال هناك الف جمال سيحملون شعلة الحرية”.

ومر أسبوعين على اختفاء الصحفى السعودي البارز، جمال خاشقجي، منذ دخوله قنصلية السعودية بإسطنبول، 2 أكتوبر،وهو كاتب ينتقد  الحكومة السعودية عبر مقالات له فى صحيفة واشنطن بوست.

وأعربت المملكة العربية السعودية عن آسفها، مساء أمس، مؤكدة أنه في الوقت الذي لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية فإن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة.

فيما صرح النائب العام السعودى، أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

تابع مواقعنا