الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تويتر” يحظر حسابات مشبوهة لدعم “بن سلمان” حول أزمة خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أكتوبر/2018 - 11:46 ص

أغلق موقع “تويتر” مجموعة من الحسابات المنظمة إلكترونيًا، التى تعمل على الترويج لدعم السعودية بشأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك مع انتشار “هاشتاج” مؤيد لولي العهد السعودي.

وأعلنت شبكة “إن بي سي نيوز” لأول مرة، عن إيقاف عدد من الحسابات، بعد تصدرت “هاشتاج” منسقة قائمة تويتر، للأكثر تداولًا، من خلال مئات من الحسابات التي نشرت تغريدات مؤيدة  للحكومة السعودية في نفس الوقت.

وتشير الصحيفة أن التغريدات المنظمة ما هى إلا محاولة لجذب الانتباه العالمي لتأيد السعودية بعد واقعة قتل الصحفي السعودي خاشقجي، الذى اختفى فى 2 أكتوبر فى قنصلية السعودية بإسطنبول، وهو كاتب ينتقد  الحكومة السعودية عبر مقالات له فى صحيفة واشنطن بوست.

وتضمنت التغريدات “هاشتاج”، أصبح من أهم التوجهات على الصعيد العالمي، وهو ”#We_all_trust_Mohammad_Bin_Salman”.

وتوضح الصحيفة أن تلك الحسابات جاءت منظمة لتزعم التأيد العالمي والثقة بولى العهد السعودي، محمد بن سلمان، مع إنه لم يتضح من الذي أنشأ تلك الحسابات.

وقال المتحدث باسم تويتر، لـ شبكة إن بي سي نيوز، أن الشركة قد أوقفت بالفعل حسابات الحكومة المؤيدة للسعودية، لأنها اخترقت سياسات تويتر.

ومؤخرًا، فيى بدأ تويتر في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات المشتبه، وعمل على  بها تطهير ”الحسابات المغلقة” أى التى لا تعمل ولا يمكن تسجيل الدخول بها،  وخلال عملية غلق هذه الحسابات، هذا الصيف، فقد Twitter 7.7 مليون متابع.

وأعرب المملكة العربية السعودية عن آسفها، مساء أمس، مؤكدة أنه في الوقت الذي لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية فإن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة.

فيما صرح النائب العام السعودى، أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

تابع مواقعنا