الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف موعد رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق

القاهرة 24
أخبار
السبت 20/أكتوبر/2018 - 12:07 م

كشف محمد بدوي دسوقي عضو لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، عن موعد رفع اشتراكات مترو الأنفاق، والتي ربطها بشريحة قرض صندوق البنك الدولي لمصر والبالغ قيمته 12 مليار دولار، مشيرا إلى أن حجم الزيادة على سعر تذاكر المترو مختلف عليه، ولا يمكن السماح للوزير هشام عرفات بتطبيق الارتفاع بالشكل الذي يريده والذي يصل إلى 15 جنيه كحد أقصى.

وأضاف بدوي في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن مجلس النواب لن يقبل بزيادة أكثر من جنيه أو اثنين على سعر التذكرة الحالي، خاصة مع إعطاء ميزة لويزر النقل والمواصلات بتعديل القانون، وإدخال شركات في عملية الصيانة والإعلان، وعدم اعتبار مترو الانفاق جهة مستقلة بذاتها، ومن ثم لا يمكن السماح له اللجوء غلى جيوب المواطنين لتعويض العجز الذي يحققه سواء الإدارة للمرفق الأهم في المواصلات المصرية.

وأكمل بدوي، أنه سيتم استدعاء وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات، إلى لجنة النقل والمواصلات الاسبوع الجاري، لبحث موضوع رفع تذكرة سعر مترو الأنفاق في الفترة المقبلة، والانجازات التي حققها خلال الفترة الماضية نتيجة رفع قيمة سعر تذكرة المترو في المرات السابقة.

وكان الوزير هشام عرفات قد أعلن في تصريحات صحفية، احتمالية رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق الفترة المقبلة، نافيا تثبيتها على وضعها الحالي بسبب حجم الدعم الذي تضعه الدولة في التذكرة.

تابع مواقعنا