• بحث عن
  • السديس مدافعا عن السعودية: الملك أقام العدل فى قضية خاشقجى حسب الشريعة

    اثنى عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بنهج المملكة في تحكيم الشريعة ومحاسبة كل من يثبت مخالفته للشريعة في ظل عهد الملك سلمان.

    وقال السديس في بيان: “نحن بحمد الله وفضله ننعم بتحكيم الشريعة ونشر منهج السلف الصالح والوسطية والاعتدال التي جاءت بها الحنيفية السمحة”.

    وأكد على أن من مقومات هذه الدولة “استقلال قضائها وتطبيقها للشريعة في جميع شؤونها الأمنية والتشريعية والتنفيذية والتنظيمية، وهذا ولله الحمد يقطع الطريق أمام المتربصين أو المزايدين أو المشككين ويجعل التدخل في شؤونها الداخلية أمرا مرفوضاً رفضاً قاطعاً ولا يمكن السماح بتجاوزه”.

    وبين السديس:” أن حكومة الملك سلمان لا ترضى بالمساس أو التجاوز على أحكام الشريعة التي أمرت بحفظ الحقوق والأنفس والأعراض، كما لا تقبل المساس بالسلطة القضائية في المملكة وعلى أنظمتها وإجراءاتها المتبعة”.

    تجدر الإشارة إلى أن هيئة كبار العلماء في السعودية رحبت بالقرارات والتوجيهات الصادرة عن الملك سلمان في قضية خاشقجي، مؤكدة أنها “تأتي انطلاقا من تحقيق العدل والمساواة”.

    وأعلن الديوان الملكي السعودي، قرارات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حول الاعتراف بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا، إثر ما أطلقت عليه “شجار” مع 18 شخص، أحالت أغلبهم للتحقيق، وعزلت ىخرين عن مناصبهم ومن أبرزهم سعود القحطاني مستشار الديوان الملكي والعقيد أحمد العسيري نائب رئيس الاستخبارات العسكرية.

     

    الوسوم

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق