السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصيادلة”: هناك عقاقير مصرح بها داخل مصر ومدرجة بالجداول لدول أخرى

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 12:16 م

كشف الدكتور مصطفى الوكيل، عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن هناك العديد من الأدوية وليس “ليبراكس وكلوفرين” فقط من الأدوية التي بها نسبة مخدرات، وغير مدرجة على جدول المخدرات في مصر، وإنما اغلب أدوية آلام المفاصل بها نفس النسب وبشكل اعلى.

وأضاف عضو مجلس نقابة الصيادلة في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن بعض من هذه الأدوية تتكون من مواد مدرجة على جدول المخدرات، ويتم التعامل بها من خلال تصريح الأطباء، وحتى يمنع التصريح عنها في وسائل الإعلام حتى لا يتم استخدامها واللجوء إليها من قبل الشباب المتناولين للعقاقير المخدرة، فيما تؤثر أدوثة آخرى بشكل فعال على الجهاز العصبي لكنها غير مؤثرة، وهي المستخدمة بشكل كبير في الحفلات الموسيقية او ما يعرف بالمخدرات الإلكترونية.

على مستوى “الليبراكس والكلوفرين” فإنه يتم استخدامه في مصر لعلاج أمراض القولون العصبي، فيما يعتبر مدرج في كل من المملكة العربية السعودية والكويتن ويصل تهمة الاحتفاظ بشريطين منها في السعودية للسجن عشر سنوات بتهمة الإتجار في المخدرات.

وكانت صفحة “عشان لو جه ميتفاجئش” أحد أشهر الصفحات الطبية في مصر، قد فجرت مفاجأة، بوجود نسبة مخدرات عالية في نوعي “ليبراكس، كلوفرين” بالشكل الذي يتسبب في إيجابية كشف المخدرات للمتعاطين للدواء.

 

تابع مواقعنا