الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على عبدالخالق فاروق مؤلف كتاب “هل مصر بلد فقير حقا”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 06:13 م

ألقت قوات الأمن القبض على الكاتب المصري، عبد الخالق فاروق، منذ لحظات قليلة، وتم نقله إلى قسم شرطة الشروق، بحسب ما أعلنته زوجته، الفنانة التشكيلية، نجلاء سلامة.

عبد الخالق فاروق، كاتب مصري، وُلد في  يناير 1957، وحصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1979، وعلى ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1992، وعلى دبلوم في القانون العام من جامعة القاهرة عام 1997، وعلى دبلوم في إدارة الجهاز الحكومي القومي من معهد الإدارة العامة باليابان عام 1989.

عمل كباحث اقتصادي بمركز الدارسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، ومكتب رئيس الوزراء المصري، والهيئة المصرية للرقابة على التأمين التابعة لوزارة الاقتصاد، وعمل كخبير اقتصادي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

من أيام أعلن فاروق عن إصدار كتاب جديد له بعنوان “هل مصر بلد فقير حقا؟” ولكن الكتاب تعرض لأزمةفور إعلان الكاتب، إذ تم القبض على صاحب المطبعة التي تتولى مسئولية نشر الكتاب كما تم سحب النسخ التي تم طباعتها ومصادرتها.

عقب تلك الواقعة أعلن عبد الخالق فاروق نيته لطرح كتابه بصيغة “pdf” ليكون متاحا لدي الجمهور عبر مواقع الإنترنت والمكتبات الرقمية، إلا إن زوجته أعلنت القبض عليه منذ قليل.

تابع مواقعنا