الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“كانت جحيمًا على الأرض”.. محاربون قدامى فى مصر لاستعادة ذكريات الحرب العالمية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 10:47 ص

ذكر موقع “يورو نيوز” إن ستة محاربين قدامى من بريطانيا جاءوا إلى مصر وبالتحديد منطقة “العلمين” لإستعادة ذكريات مشاركتهم في الحرب العالمية الثانية ضد القوات الألمانية.

من بين المحاربين القدامى الأشهر في بريطانيا، كان بيل بلاكبورن، البالغ من العمر 98 عامًا، وهو من “وست يوركشير” في إنجلترا، وقال بلاكبورن عن المعركة وزيارته للعلمين: “كانت المعركة جحيمًا على الأرض إذ أضاءت السماء ومضات طلقات المدفعية وسقطت علينا بضع قذائف لكنها لم تكن تقارن بما أطلقناه نحن على الألمان، وبعد توقف وابل النيران نزلنا في خندق حيث مكثنا لعدة أيام قبل التحرك والانطلاق للأمام”.

بينما جو بيل، الذي يبلغ عمره أيضا 98 عاما، كان أحد جنود المدفعية في معركة العلمين وفقد حاسة السمع تقريبا بسبب دوي القذائف الألمانية أثناء المعركة، قال عن زيارته:” لم أتوقع العودة إلى هنا مجددًا، ولكنه أمر رائع أن أعود لأرى ما قمنا به هنا، لكن المكان تغير كثيرا”.

وتابع بيل:” إن عدد القتلى والمصابين من الجانبين كان كبيرًا للغاية في العلمين، فالمعركة كانت مروعة، وكانت الرؤية شبه معدومة بفعل غبار المعركة والرمال المتطايرة بفعل القصف، كان الوضع قاسيا للغاية، عندما كنا نتناول وجبة طعام فإننا نأكل الذباب معها لأننا لم نكن نستطيع التخلص منه. كانت تجربة صعبة لكننا اجتزناها بنجاح”.

وزار قدامى المحاربين موقع معركة العلمين لأن الحكومة البريطانية دفعت تكاليف هذه الزيارة لأول مرة،ويُذكر أن معركة العلمين تُعتبر سببًا رئيسيًا في رفع معنويات قوات الحلفاء رغم مقتل وإصابة وفقدان ما يقرب من 13500 جندي خلال عشرة أيام من اختراق قوات الكومنولث لخطوط القوات الألمانية.

 

تابع مواقعنا