السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مايا مرسى” بمؤتمر الأمم المتحدة: مصر أول دولة استضافت المنتدي العالمى للقيادات العالمية 

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 01:47 م

شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى المنتدى الرابع للأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة للقيادات العالمية المشاركة في تنفيذ برامج المدن والآماكن العامة الآمنة للنساء والفتيات، بعنوان “القيادة والشراكات التحفيزية: تنفيذ برامج متكاملة للمدن والأماكن العامة الآمنة مع ولجميع النساء والفتيات” في إدمنتون بكندا.

وقالت مايا مرسي، إن مصر أول دولة استضافت المؤتمر العالمى للقيادات العالمية المشاركة في تنفيذ برامج المدن الآمنة للنساء والفتيات، مشيرة إلى أن أهداف التنمية المستدامة فى مصر قد اتسم بالمرونة والبساطة والدقة.

وأضافت مايا، أن المجلس القومى للمرأة يعمل حاليا على قانون شامل بشأن حماية المرأة من جميع أشكال العنف، كما أن الدولة اعتمدت الاستراتيجية الوطنية للقضاء على العنف ضد المرأة وأول دراسة فى المنطقة العربية عن التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة، وهى استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 .

واستعرضت رئيسة المجلس الأدوات المستخدمة، من إنشاء نفق فى منطقة عزبة خير الله وتطويره ليساعد النساء على التحرك وخاصة فى الوصول الى الأسواق، وإنشاء ملاعب للفتيات فى المدارس، وافتتاح أول منطقة صديقة للنساء والفتيات بمنطقة إمبابة.

كما أعلنت رئيس “القومي للمرأة”، عن تطوير وتحديث ٩ مراكز استضافة لتقديم الحماية والإيواء والرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية، حيث يوجد 14 وحدة خاصة لمناهضة العنف والتحرش في الجامعات، 440 وحدة لاستقبال حالات العنف في المستشفيات ، بالإضافة الى إدارة خاصة لمكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

فيما وجهت ماريا نويل فييزا، ممثلة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بنيويورك، الشكر للمرأة المصرية، مؤكدة على أهمية التعلم من نموذج المرأة المصرية التى استطاعت الحفاظ على حقوقها خلال الثورات،  كما اشادت بإعلان السيد رئيس جمهورية مصر عام 2017 عاماً للمرأة المصرية .

تابع مواقعنا