السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فؤاد عن مذكرة “تشريعية النواب” ضده: أبو شقة لا يتعامل معي بحيادية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 08:55 م

قررت اللجنة التشريعية في مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، تفويض النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة، للتقدم بمذكرة رسمية إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها وفقا للائحة الداخلية للمجلس ضد النائب محمد فؤاد.

ويأتي ذلك بسبب ما بدر عن محمد فؤاد من تجاوزات ضد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية واتهامه بتعطيل مشروع قانون بتعديل قانون الأحوال الشخصية، حيث رفضت اللجنة في اجتماعها برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، البيان الصادر عن النائب محمد فؤاد والمنشور في عدد من المواقع الإلكترونية والذي ذكر فيها: تعنت رئيس اللجنة التشريعية في إدراج التعديلات التي تقدم بها بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية على جدول أعمال اللجنة البرلمانية.

ومن جهتة قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، إنه يكن كل الاحترام والتقدير للجنة التشريعية بمجلس النواب وما تتخذه من إجراءات، مشيرًا إلى أنه يرحب بتدخل الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس.

وأكد “فؤاد”، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتهم اللجنة بشئ بل ذكر أفعال محددة تخص المستشار بهاء أبو شقة دون التطرق إلى اللجنة أو عملها.

وأوضح “فؤاد” أنه لا داعي لإقحام اللجنة التشريعية في هذا الأمر خاصة أنه يكن لها كل تقدير واحترام، وأنه ينتظر الفرصة للاستماع لرأي المستشار بهاء أبو شقة بنفسه ولا داعي أن يطال الأمر اللجنة التشريعة التي تعد من أنشط لجان المجلس.

 

وأكد “فؤاد” أنه يرحب بتدخل رئيس المجلس في هذا الأمر كما ينتظر توضيحات من المستشار بهاء أبو شقه، خاصة وأن هناك العديد من الشواهد التي تشير إلى أن المستشار بهاء لا يتعامل معي بالحيدة التي يقتضيها الأمر وربما يكون للأمر جذور وجب التطرق إليها.

كما أعلن “فؤاد” تمسكه بسرعة طرح مشروعات قوانين الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي، في ظل المعاناة التي يتحملها الملايين من الشعب المصري من القانون الحالي.

تابع مواقعنا