السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا الشباب والتعاون الدولي يوقعان مذكرة تفاهم مع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 03:21 م

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وأشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة مذكرة تفاهم مع  نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتوفير فرص عمل لائقة مستدامة للشباب من الجنسين والمرأة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم تنمية مهاراتهم وقدراتهم فى كافة انحاء الجمهورية.

وأوضحت نصر، أن البروتوكول بهدف إدراج المنشئات الشبابية والرياضية ضمن الخريطة الاستثمارية لجمهورية مصر العربية، والعمل كحلقة وصل بين أصحاب المشاريع المبتكرة والجهات الحكومية التي توفر الاستشارات والموارد المتنوعة والخدمات للشركات الناشئة، وتقديم دورات تدريبية وندوات وورش العمل في مختلف المجالات (مثل: إدارة الأعمال، ومهارات العمل الجماعي، والقيادة، والمبيعات والتسويق) من خلال شركاء المبادرة من الأكاديميين والمستثمرين ورواد الأعمال.

وأضافت ان البروتوكول يسعي لتقديم الخدمات المتعلقة بدعم وتطوير نموذج العمل المناسب طبقا لمبادرة “فكرتك شركتك”، التي تهدف للاستثمار في أفكار مشروعات مبتكرة، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو وقادرة على المنافسة محلياً ودولياً، والمشاركة في المؤتمرات والأحداث التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة) بالتعاون مع الأجهزة والمؤسسات الدولية والمحلية للتعريف بمبادرة “فكرتك شركتك”.

وتهدف المبادرة إلى زيادة الوعي وتعريف الشباب بمميزات المبادرة ومجالات ريادة الأعمال، والاستعانة بمدربي ريادة الأعمال التابعين لوزارة الشباب والرياضة لتنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل للشباب.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعمل على تنمية وتشجيع الاستثمار فـي مصر، وتنمية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وتحسين بيئة ريادة الأعمال في مصر.

تابع مواقعنا