الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة طفلة بإشعاع زائد فى حضانة مستشفى الشيخ زايد (صور)

القاهرة 24
حوادث
الأحد 21/أكتوبر/2018 - 08:59 م

قال الدكتور عمرو فاروق، طبيب نساء وتوليد بمدينة نصر، ووالد الطفلة “مليكة”، التي لقيت مصرعها داخل حضانة مستشفى الشيخ زايد، إنه بعد إنجاب زوجته لطفلين توأم “ولد وبنت”، تفاجئ بوجود علامات صفراء في جسد الطفلة، لذا فرا بها نحو مستشفى الشيخ زايد بمنطقة الدويقة، حيث أنها كانت الأقرب لمنزله، قائلا:”مكنتش اعرف اللي هيحصل”.

وأضاف “فاروق” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن طبيب المستشفى طمأنهم بأن الحالة مستقرة، وأن نسبة الإصابة بالصفراء بسيطة وغير مزعجة، إلا أنهم حجزوها داخل المستشفى، متابعًا: “سبتها هناك يوم الجمعة، وقالوا بعد 6 ساعات هتيجوا وتاخدوها”.

الطفلة المتوفية

وأوضح والد الطفلة، أنه فوجئ باتصال من المستشفى بعد 5 دقائق من تركه للمستشفى، مبلغين إياه بظهور علامات زرقاء في الجزء السفلي من جسد الطفلة، مضيفًا:”وصلت بعد 5 دقايق بالظبط لإن البيت قريب من المستشفى، بس لقيت الطفلة على جسمها حروق في الجزء السفلي منها وليس زراق كما أدعى المستشفى”.

الطفلة الرضيعة- ضحية مستفى الشيخ زايد

وتابع الدكتور عمرو فاروق، حديثه: “تواصلت مع أطباء المستشفى أكدولي إن الزرقان نتيجة تعرضها لجلطات دموية في الأوعية الداخلية، أو بسبب مشكلة في قلب الطفلة، إلا أنهم نفوا وجود حرق في جسد الطفلة”، مشيرًا إلى أنهم رفضوا أن يتسلم الوالد ابنته والانتقال بها لمستشفى آخر بحجة أن البنت في حالة لا يسمح لها بالانتقال.

الطفلة الرضيعة- ضحية مستفى الشيخ زايد

وأكد والد الطفلة أنهم أتوا بطبيب متخصص في الأوعي الدموية لفحص الطفلة، إلا أنه أكد أن جميع الأوردة سليمة وأن قلب الطفلة لا يوجد به أي مشاكل ونفى تعرضها لجلطات أو غيره من إدعاءات المستشفى، مما ساعدهم على استخراج تصريح بنقل الطفلة، وبالفعل استقلوا سيارة الإسعاف في طريقهم لمستشفى آخر، إلا أن القدر كان أسرع من الإسعاف، ولقت الطفلة مصرعها.

الطفلة الرضيعة- ضحية مستفى الشيخ زايد

ومن جانبه وجه والد الطفلة، الاتهامات للمستشفي، بالإهمال في رضيعته، مؤكدًا أنها تعرضت لإشعاع زائد من إشعاعات علاج الصفراء، وهو ما تسبب في حرقها، محررًا محضر بالواقعة، حمل رقم 2985 لسنة 2018 قسم ثان مدينة نصر، وأنه الآن في نيابة مدينة نصر لإجرا التحقيقات في الواقعة.

الطفلة الرضيعة- ضحية مستفى الشيخ زايد

وحصلت “القاهرة 24″، على صورة الطفلة أثنا تواجدها في الحضانة الخاصة بمدينة الشخ زايد.

تابع مواقعنا