• بحث عن
  • عاجل.. سامح شكري يتوجه إلى السعودية حاملا رسالة من السيسى للملك سلمان

    توجه وزير الخارجية “سامح شكرى” مساء اليوم  إلى العاصمة السعودية الرياض، حاملاً رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التشاور والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    وكانت جمهورية مصر العربية أعربت خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تثمينها لنتائج التحقيقات الأولية في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي أصدرها النائب العام بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم.

    وجاء فى البيان: “أن هذه الخطوة إنما تبرهن على حرص والتزام المملكة بالتوصل إلى حقيقة هذا الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة تجاه الأشخاص المتورطين فيه، وهو الأمر الذي يؤكد التزام المملكة بمتابعة مسار التحقيقات بشكل شفاف وفي إطار من القانون بما يكفل الكشف عن الحقيقة كاملة”

    وأضاف: وترى مصر أن القرارات والإجراءات الحاسمة والشجاعة التي اتخذها جلالة الملك خادم الحرمين الشريفين في هذا الشأن إنما تتسق مع التوجه المعهود لجلالته نحو احترام مباديء القانون وتطبيق العدالة النافذة.

    كما تنعى جمهورية مصر العربية رحيل الصحفى جمال خاشقجي: “خالص التعازي لأسرة الصحفي جمال خاشقجي، فإنها تعرب عن ثقتها في أن الإجراءات القضائية التي تقوم بها الحكومة السعودية ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على اَي محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

    وأعربت المملكة العربية السعودية عن آسفها، مساء أمس، مؤكدة أنه في الوقت الذي لا تزال فيه التحقيقات في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمتها والبالغ عددهم 18 شخصاً من الجنسية السعودية فإن المملكة تعرب عن بالغ أسفها لما آلت إليه الأمور من تطورات مؤلمة.

    فيما صرح النائب العام السعودى، أن التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته، مشيرًا إلى أن المناقشات التي تمت بين خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

     

    الوسوم

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق