محافظ البحر الأحمر وساويرس في فعاليات مؤتمر شركة “FTI” الألمانية

حضر اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ورجل الأعمال سميح ساويرس، فعاليات المؤتمر التي نظمته شركة “FTI” الألمانية لعمل عرض تقديمي لنقل مركز خدمات العملاء علي مستوي العالم من ألمانيا الي منتجع الجونة بمدينة الغردقة، لتكون أحد المقرات الرئيسية للشركة.

من جانبه اكد  محافظ البحر الأحمر خلال فعاليات المؤتمر أن قرار نقل مركز خدمات العملاء علي مستوي العالم وأنشطة شركة “FTI” الي الجونة بالغردقة هو قرار صائب باعتبار أن السائح الألماني يحتل المرتبة الأولى بين السائحين من مختلف الجنسيات الأوربية.

وأضاف أن نقل أنشطة الشركة الألمانية الي الجونة يعتبر بمثابة إعلان رسمي ليؤكد مدى الأمن والأمان التي تتمتع به جمهورية مصر العربية بوجه عام ومحافظة البحر الأحمر بوجه خاص، كما يعتبر حدث هام لتنشيط وتحفيز السياحة الألمانية في البحر الأحمر، عبر عمل دعاية كبيرة لزيارة المقاصد السياحية ليس فقط بالبحر الأحمر بل وفي جميع أرجاء مصرنا.

وأواضح  عبد الله أن مشاركته في فعاليات المؤتمر، تأتي في ضوء إيمان محافظة البحر الأحمر بأهمية تضافر كافة الجهود من أجل إعادة المكانة السياحية لمصر، مشيراً إلي إنه لدينا العديد من الإمكانيات والمقاصد السياحية الموجودة، من مزارات تاريخية وأثرية بالإضافة الي البحر  الأحمر بميائه النقية والغني بالشعاب المرجانية التي لا يوجد لها مثيل في العالم، وكل هذه الامكانيات تجعل من مصر هي الوجهة السياحية الأولي علي مستوي العالم.

وفي نهاية كلمته بالمؤتمر الصحفي دعا محافظ البحر  المشاركين بالمؤتمر، لعمل جولة داخل مدينة الغردقة للتعرف على مدى الأمان، مؤكدًا على أن الغردقة والبحر الأحمر تتمتع بأعلى درحة أمان فى العالم، مطالبهم بنقل الصورة للشعب الأوربي ودعوتهم لزيارة مصر، مضيفاً أن البحر الأحمر لديها العديد من المنتجعات السياحية، حيث تضم 176 ألف غرفة سياحية، داخل 256 منتجع وفندق، بالإضافة إلي وجود مطار بالغردقة يستوعب اكثر ١٣ مليون راكب سنويًا ومطار بمدينة مرسي علم يستوعب اكثر من ثلاثة ونصف مليون راكب سنويًا.

وأضاف المحافظ أنه سيتم افتتاح وتشغيل مطار بمدينة برنيس مع مطلع العام القادم ليستوعب العديد من المسافرين، وتقديم الخدمات للمنتجعات والمنشآت السياحية جنوب مدينة مرسي علم.

شارك في فعاليات المؤتمر العديد من الصحف الدولية والأوروبية الكبري المتخصصة في مجال السياحة، بحضور أكثر من 50 صحفي دولي من دول أوروبية مثل ألمانيا والنمسا وسويسرا وفرنسا وهولندا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق