الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القحطانى سب خاشقجى: أعطونى رأس ذلك الكلب .. والمكالمة بحوزة اردوغان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 11:16 م

نشرت وكالة “رويترز”، تقريراً مطولاً عن التطورات الأخيرة فى واقعة مقتل الكاتب السعودى جمال خاشقجى، داخل القنصلية السعودية أثناء محاولته إنهاء بعض الأوراق الخاصة به، مؤكدة أن سعود القحطانى أشرف على عملية اغتيال خاشقجى من مكتبه فى الرياض عبر “سكايب”.

وقال التقرير أن سعود القحطانى، طلب الاتصال عبر تطبيق “سكايب”، وتحدث إلى جمال خاشقجى وقت دخوله مقر القنصلية، محاولا إقناعه بالعودة إلى البلاد، ولكن خاشقجى رفض ذلك، ليطلب القحطانى من الفريق السعودى التعدى على الأخير قائلا: “أعطونى رأس ذلك الكلب”.

رويترز: القحطانى أدار عملية اغتيال خاشقجى عبر “سكايب” وأمر بضرب واستجواب الحريرى

ووفقاً لمصادر تركية قالت أن خاشقجى رد على الشتائم التى وجهها سعود له أثناء وجوده مع الفريق السعودى بمقر القنصلية، كما نقل مصدر تركى آخر  أن القحطانى طلب من رجاله التخلص من خاشقجي بعد تبادل الشتائم، وليس من الواضح ما إذا كان القحطاني قد شاهد عملية قتل خاشقجى أم لا.

وأضاف المصدر أن هذه المكالمة الصوتية التى جرت بين خاشقجى والقحطانى موجودة بحوزة الرئيس التركى رجب طيب اردوغان، وإنه رفض الإفراج عنها للأمريكيين.

وفى وقت سابق أعلنت ألمانيا أنها ستوقف مبيعات الأسلحة، في حين أصدرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا بيانا مشتركا يطلب توضيحا عاجلا لما حدث في أزمة اختفاء الكاتب السعودى، وقد تأرجح موقف الرئيس دونالد ترامب بين إنه غير سعيد بالتحقيق السعودي، ولكنه أيضا لا يريد أن يُعرض مبيعات الأسلحة الأمريكية للخطر فى حالة اتخاذ موقف ضد السعودية.

تابع مواقعنا