الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميا.. سيمنس الألمانية تعلن مقاطعة مؤتمر دافوس الصحراء بالسعودية

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 03:32 م

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “سيمنس” الألمانية، مقاطعته لمؤتمر “دافوس الصحراء” المتلعق بالاستثمار الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ومشروع “نيوم” الضخم”، والذي يعد أهم المشاريع الاقتصادية التي روج لها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وتأتي مقاطعة الشركة الألمانية بعد حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا، بشكل قالت عنه السعودية أنه شجار بعد نفي طويل من مسؤليها بعلمهم مقر أو مصير جمال خاشقجي.

وكانت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل قد أعلنت في وقت سابق، رفضها الرواية السعودية بشان مقتل جمال خاشقجي، وقررت عبر خارجيتها استدعاء السفير السعودي في ألمانيا، للحديث حول مقتل خاشقجي، والسبل التي ستقدمها المملكة العربية السعودية للوصول إلى الحقيقة، مع إيقاف كافة صفقات السلاح لحين انتهاء التحقيقات الجارية بشأن مقتل خاشقجي.

بينما ينتظر العالم خطاب متلفز للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح غد الثلاثاء، ليعلن فيه التفاصيل الكاملة حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل مقر القنصلية السعودية في تركيا، مع إحتمالية عرض فيديوهات للعملية الأمية التي نفذها مسؤولين أمنيين سعوديين.

تابع مواقعنا