الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس جديدة.. مسؤول سعودى لـABC: خاشقجى قرر الرحيل فتم خنقه ليصرخ طالباً النجدة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 12:58 م

كشف مسئول سعودى فى تصريحات صحفية كواليس جديدة عن مقتل الكاتب السعودى جمال خاشقجى، داخل قنصلية بلاده فى مدينة اسطنبول التركية، أن خاشقجى قتل مخنوقاً بعد مشادة كلامية احتد فيها صوت الأخير مع المتهمين من الفريق السعودى.

ونقلت قناة ABC نيوز الأمريكية، عن مسؤول سعودي قوله إن الصحفي المعارض جمال خاشقجي قتل خنقا داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، عندما حاول المغادرة عنوة وبدأ يصرخ طالبا النجدة، فيما أكد المسؤول الذى لم تذكر القناة اسمه، أن خاشقجى قُتل بسبب “احتجاز خانق”، عندما حاول مغادرة البعثة الدبلوماسية وصرخ طالبا المساعدة والنجدة.

وفقا للمسؤول، تم تسليم جثة القتيل إلى “متعاون محلي” في اسطنبول من أجل التخلص منها، مشيراً إلى أن التحقيق مستمر في كل هذا. ويشمل 15 شخصا (وصلوا إلى اسطنبول) وهم محتجزون الآن. ليس لدي أسماؤهم في الوقت الحالي”.

وأعلن المدعي العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، في وقت سابق أن خاشقجي “توفي” نتيجة “مشاجرة” في قنصلية المملكة العربية السعودية في اسطنبول. وأنه تم احتجاز 18 مواطناً سعودياً على علاقة بمقتله، وتمت إقالة مسؤولين أمنيين كبار، أبرزهم نائب رئيس جهاز المخابرات العامة أحمد عسيري والمستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، من مناصبهم 

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الأحد في مقابلة مع “فوكس نيوز”، إن من قتلوا الصحفي “تجاوزوا سلطتهم” و”حاولوا إخفاء ذلك”، ووصف الحادث بأنه “خطأ فادح”. وعبّر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان عن تعازيهما عبر الهاتف لعائلة الفقيد جمال خاشقجي.

تابع مواقعنا