الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منذ 6 سنوات.. كيف هدد سعودى القحطانى جمال خاشقجي بخطف المعارضين؟! (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 04:52 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدة قديمة تعود إلى 14 فبراير عام 2012، ويظهر فيها سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، يتناقش فيها مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

القحطاني الذي أعفي من منصبه كمستشار بالديوان الملكي السعودي، على خلفية قضية قتل خاشقجي، قال في التغريدة:” من أمر بالقبض عليه ومحاسبته وإحضاره من آخر الدنيا هو ولي الأمر، وحكم الحاكم يرفع الخلاف. تويتر ليس مكانا للإفتاء والقضاء”، موجهًا حديثه في المقام الأول إلى خاشقجي، ولكن الصورة التي تم تداولها للتغريدة لم تظهر الحديث كله.

الصور من التغريدة كاملة نشرها بعض الأشخاص تباعًا وبين فيها إن القضية كانت متعلقة بأحد الأشخص من المفترض إنه متهم بسب الرسول عليه الصلاة والسلام، وأختلف العديد من المتابعين حول قتله أو محاكمته فقط، فقال القحطاني في تلك القضية:” رجح الشيخ قيس المبارك الحكم في ساب الرسول بإنه يخير الإمام فيه، فقد يرى المصلحة في قتله زجرًا لأمثاله وقد يرى المصلحة بالتأديب دون القتل”، وعلى ما يبدو أن خاشقجي إشتبك معه في تلك الواقعة ودخل أيضًا في الإشتباك شخص يدعى باسم جمعة، فغضب القحطاني وأخبرهم صراحة أن الملك يصدر أوامره بالقبض على أشخاص بعينهم ولابد من تنفيذها ولو كان الشخص في آخر الدنيا، وربما هذا ما حدث بأدق التفاصيل مع خاشقجي نفسه.

وتدول اسم القحطاني مأخرا بعدما صدر قرارا من الملك بإعفاءه من الخدمة على خليفة مقتل خاشقجي، فجمال كان يرى في القحطاني إنه المُسيطر الإعلامي الأول في المملكة، ومُقرب إلى حدٍ كبيرٍ جدًا من ولي العهد محمد بن سلمان، والرواية السعودية ذاتها حول مقتل خاشقجي، قالت إن نائب رئيس الإستخبارات العامة السعودية، أحمد العسيري، شكل فريقا من 15 شخصًا للقاء خاشقجي في اسطنبول، وطلب من سعود القحطاني أن يتضمن فريق اسطنبول شخصًا يعرفه خاشقجي، ليكون هناك ثقة في تواجده بمسرح العملية.

إقرأ الرواية السعودية كاملة من هنا 

القحطاني الذي أكد في التغريدة الأولى في هذا التقرير إن أوامر الملك تأتي لإحضار أشخاص من خارج السعودية لمحاكمتهم بالداخل، أكدها في تغريدة له بعد 6 سنوات أيضًا، حينما كتب تغريدة أكد فيها إنه ينفذ تعليمات الملك وولي العهد.

تابع مواقعنا