الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“وول ستريت جورنال”: أمير سعودى حصل على تسجيل يثبت تخدير وقتل خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 11:21 ص

كتبت سارة ساويرس

زادت أحداث الأسابيع الماضية، حدة الخلافات بين الأمير وأفراد العائلة المالكة الذين بدأوا في التشكيك في حكم ولى العهد، إثر أزمة خاشقجي.

وكشف “وول ستريت جورنال”،  أن الأمير خالد الفيصل، مبعوث الملك سلمان الذي أرسله إلى أنقرة في وقت سابق من هذا الشهر ، قد حصل على تسجيل صوتي قصير، يعد دليلاً على أن خاشقجي تعرض ل”التخدير والقتل والتقطيع” بعد دقائق من دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول، بحسب حديثها مع أميرين سعوديين.

فيما صرح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير في مقابلة، مع تلفزيون فوكس نيوز، إنه لا يعرف ما إذا كان لدى السلطات التركية تسجيلا صوتيا، عن جريمة قتل خاشقجي، وأن الحكومة السعودية لم تسمعه.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدة أشخاص من الديوان الملكي، قالوا إن الأمير محمد كان يريد منذ زمن طويل، أن يعود خاشقجي إلى المملكة، وهي مهمة أوصى بها أقرب مساعديه.

وكان الملك سلمان، قد ذكر بأن، الأمير محمد بن سلمان،  لا يزال في وضع جيد بمنصبه، على الرغم من أزمة خاشقجي، الذي يعد أحد أبرز منتقدي العائلة الملكية.

كما قرر  الملك سلمان، يوم السبت الماضي إعادة النظر فى صلاحيات الأمير محمد بن سلمان، وفي اليوم نفسه، قام المدعي العام السعودي بتبرئته، مشيراً إلى أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كان سببه “مشاجرة واشباك بالأيدي” داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وبحسب جورنال، يقول الناس المقربون من الأمير محمد إنه لايوجد ما يشير إلى أن العاهل السعودي يستعد لإبعاد ابنه، ويؤكد مستشارين بالمملكة إن احتمال قيام أحد أفراد الأسرة بالزج عليه لا يذكر ، لأن الأمير محمد عزز سلطته بإزالة المنافسين المحتملين.

وتحقق الحكومة السعودية حتى الآن مع 18 شخصًا على صلة بالحادث في انتظار النتائج النهائية للتحقيقات، منهم اثنان من كبار المسؤولين، من مساعدي الأمير محمد بت سلمان.

تابع مواقعنا