الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأميرة السمراء (2).. 3 أزمات تواجه الأهلي قبل صراع وفاق سطيف

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 08:07 ص

كتب: مريم طارق

لا صوت يعلو فوق صوت استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، والقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

وكان الأهلي، قد استطاع تحقيق الفوز على فريق وفاق سطيف بهدفين دون رد، بالمباراة التي احتضنها استاد السلام، أي يكفي لأصحاب الرداء الأحمر التعادل، حتى يضمن التأهل للنهائي الأفريقي.

وتستعرض “القاهرة 24” سلسلة من الملفات الخاصة باللقاء، من خلال حلقات منفصلة، حيث تكون الحلقة الثانية، مع الأزمات التي تواجه القلعة الحمراء.

أزمة الدفاع لا شك، أن الأزمة الدفاعية، تعد ضمن المعوقات التي قد تساهم في حرمان أصحاب الرداء الأحمر، في التأهل إلى النهائي الأفريقي، في ظل الإصابات المتكررة لمدافعي الفريق.

وتعرض محمد نجيب، مدافع الفريق، للإصابة بقطع في غضروف الركبة، من قبل ويخضع لبرنامج علاجي، وأثبتت الأشعة أنه يحتاج إلى أسبوعين من أجل شفائه تماما والعودة إلى الملعب وبهذا يخرج من حسابات باتريس كارتيرون، المدير الفني للقلعة الحمراء بعد التأكد من عدم لحاقه بمباراة الأهلي أمام الوفاق سطيف.

ولم يختلف الأمر كثيرًا، بالنسبة للمدافع رامي ربيعة، الذي يعاني من إصابة اقتربت من عام كامل، ولم يتم اكتمال شفائه حتى الآن، على الرغم من تواجده داخل قائمة الفريق من بداية الموسم.

استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، على وضع سعد سمير، في قلب الدفاع بجوار المالي ساليف كوليبالي، في مباراة وفاق، لكن من المتوقع أن إصابة سعد، ستؤثر عليه، وتجهيزه ليس بالشكل الكامل، ونفس الحال بالنسبة للمالي ساليف كوليبالي.

وكذلك غادر التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، ملعب استاد السلام في لقاء ذهاب وفاق سطيف، بسب إصابته، حيث تعرض لتمزق في العضلة الضامة، وخضع على أثرها لبرنامج علاجي مكثف، ولم يتسطع المشاركة في مباراة وفاق عدم شفائه الكامل.

أزمة الجمهور عقد الجهاز الفني للنادي الأهلي، جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بعدم الانصياع وراء الجماهير نهائيًا، وأن يكون التركيز داخل المستطيل الأخضر فحسب، من أجل تحقيق ما يسعى إليه الفريق وهو التأهل للنهائي.

ولا شك أن عامل الأرض والجماهير، ستكون في صالح فريق وفاق سطيف، حيث يخشى الجهاز الفني، أن تنقلب المباراة رأسًا على عقب بسبب الجماهير، ومن ثم يتوتر لاعبي الأهلي خلال المباراة.

وحذر الجهاز الفني، لاعبي الفريق، من الدخول في مشادات مع حكم المباراة، حتى لا يتحول الأمر إلى طرد لاعب من الفريق، وعليه يتأثر الفريق ككل.

عقدة أفريقيا لم يحصل الأهلي على الأميرة السمراء من عام 2013، حيث حصدها وقتها، عقب الفوز على فريق أورلاندو، بالمباراة التي احتضنها ملعب الجونة وقتها.

وكان الموسم السابق تحت قيادة حسام البدري، رئيس نادي بيراميدز الحالي، حصل أصحاب الرداء الأحمر على المركز الثاني بعد الهزيمة من الوداد المغربي.

ويشكل غياب البطولة الأفريقية، أزمة داخل أروقة القلعة الحمراء، الأمر الذي قد يتسبب في توترهم؛ بسبب هذه العقدة وإحساسهم أنه ليس من السهل الفوز والتأهل للنهائي الأفريقي.

تابع مواقعنا