الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأميرة السمراء (3).. ملعب 8 مايو “تميمة” الانتصار لوفاق سطيف

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 12:59 م

لا صوت يعلو فوق صوت استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، والقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

وكان الأهلي، قد استطاع تحقيق الفوز على فريق وفاق سطيف بهدفين دون رد، بالمباراة التي احتضنها استاد السلام، أي يكفي لأصحاب الرداء الأحمر التعادل، حتى يضمن التأهل للنهائي الأفريقي.

وتستعرض “القاهرة 24” سلسلة من الملفات الخاصة باللقاء، من خلال حلقات منفصلة، حيث تكون الحلقة الثالثة، مع ملعب 8 مايو الذي يحتضن المباراة.

يسمى الملعب “المركب الرياضي 8 مايو 1945″، حيث يقع في مدينة سطيف، يلقب بملعب “النار والانتصار”.

تم اختيار اسم الملعب، نسبة لأحداث مظاهرات ومجازر 8 مايو عام 1945، التي انطلقت في معظم أرجاء الجزائر للمطالبة باستقلال البلاد عن فرنسا، مما أدى لتدخل الشرطة الفرنسية، لتشهد مقتل آلاف الأشخاص.

وتعد أرضية الملعب إصطناعية من الجيل السادس “المعتمد من طرف الفيفا”، نظرًا لتواجد مدينة سطيف على علو يقدر بأزيد من 1100 متر عن سطح البحر وقربها من سلسلة جبال الأطلس التلي.

وتكمن سعة هذا الملعب 25000 ألف مقعد للجماهير، ومن أهم الفرق التي تلعب عليه وفاق واتحاد سطيف.

المواجهة الوحيدة بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، على هذا الملعب، كانت في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1988، وفاز بطل الجزائر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب.

ونجح فريق وفاق سطيف من تحقيق الفوز على ملعب 8 مايو، في 5 مباريات خلال آخر 6 خاضهم الفريق الجزائري على الملعب في النسخة الحالية من البطولة الإفريقية.

بينما كانت المباراة الوحيدة التي خسر فيها على ملعب 8 مايو، في مواجهة مواطنه مولودية الجزائر، ولم يخسر من أي فريق أجنبي على ملعبه .

تابع مواقعنا