• بحث عن
  • الأميرة السمراء (4).. خبراء يضعون روشتة الأهلي للتأهل للنهائي الأفريقي

    كتب: عهد محمد
    لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.
     
    وكان الأهلي، قد استطاع تحقيق الفوز على فريق وفاق سطيف بهدفين دون رد، بالمباراة التي احتضنها استاد السلام، أي يكفي لأصحاب الرداء الأحمر التعادل، حتى يضمن التأهل للنهائي الأفريقي.
     
    وتستعرض “القاهرة 24” سلسلة من الملفات الخاصة باللقاء، من خلال حلقات منفصلة، حيث تكون الحلقة الرابعة، عن توقعات الخبراء للمباراة.
     
    يونس: ثنائي هجوم أفضل للأهلي
    قال أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، إن التشكيل المناسب للنادي الأهلي هو تشكيل المباراة السابقة، وأنه من الأفضل أن يلعب بطريقة 4\4\2، وأن يلعب بأيمن أشرف كظهير أيسر.
     
    وأوضح يونس، أنه من الأفضل أن يلعب بثنائي هجوم، على أن يدفع بوليد أزارو في الهجوم، ويأتي تحت رأس الحربة وليد سليمان.
     
    وشدد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على أهمية وضرورة وجود عمرو السولية وحسام عاشور في خط الوسط، بجانب وجود الشناوي في حراسة المرمى.
     
    وتابع: “المارد الأحمر بحاجة إلى هدف وحيد”، لافتًا إلى أنه يتوقع فوز الأهلي على وفاق سطيف حتى يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.
    همام: التركيز والهدوء سلاح الأهلي للعبور
    أكد ماهر همام، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي السابق، إن التشكيل المناسب للفريق هو الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير وكوليبالي وأيمن أشرف في الدفاع، والسولية وحسام عاشور في خط الوسط، ووليد سليمان وإسلام محارب وأحمد حمودي تحت رأس الحربة، وأزارو في الهجوم.
     
    وأضاف أنه يتوقع التهديف للمارد الأحمر والفوز على وفاق سطيف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
     
    وأردف: “لابد من عدم افتعال فاولات، وعدم حدوث أي ركنيات، وطالب بتركيز اللاعيبة والثبات والهدوء في أول ربع ساعة من زمن المباراة”.
     
    وتمنى الفوز للمارد الأحمر الذي سوف يلعب خارج أرضة وفي وسط جماهير فريق وفاق سطيف، حتى يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.
     
    جعفر: الحفاظ على نظافة شباكه سر الصعود
    تحدث فاروق جعفر، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، إن النادي الأهلي، بحاجة إلى التهديف والفوز على فريق وفاق سطيف حتى يضمن التأهل.
     
    وأوضح، أن المارد الأحمر لابد أن يحافظ على نظافة شباكه، لأن وفاق سطيف عندما ينزل إلى المباراة سوف يضغط على الأهلي بكل قواه، لأنه يحتاج أيضًا الفوز للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
     
    وأشار إلى أن، الأهلي في حاجة إلى كثافة دفاعية، وأن يأمن خط الوسط وأنه يفضل بأن يلعب كارتيرون، بأربعة لاعبين في خط الوسط.
     
    واختتم: “المارد الأحمر سوف يلعب خلال 50 متر من وسط الملعب، حتى يؤمن دفاعه وأنه بحاجه إلى هدف وحيد حتى يتأهل وأنه أيضًا قادر على التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا”.
    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق