• بحث عن
  • السعودية توقع مذكرة مع شركة صينية لتنفيذ الجسر البرى الذى يربطها بمصر (صور)

    وقع الدكتور الدكتور رميح الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام السعودية مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة “CCECC” الصينية لتنفيذ مشروع الجسر البري الرابط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية.

    ووقع وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، على صفقات بـ 50 مليار دولار في النفط والغاز والبنية التحتية، وذلك خلال اليوم الأول لمؤتمر “مبادرة مستقبل الإستثمار”، الذي تنعقد في العاصمة السعودية الرياض.

    يُذكر إنه انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر “مبادرة مستقبل الإستثمار”، في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 150 متحدث دولي وأكثر من 40 دولة، ويُعرف المؤتمر عالمًا بإسم “دافوس الصحراء”.

    شهدت الجلسة الأولى للمؤتمر حديث بعض المشاركين في فعالياته ومن بينهم عمران خان، رئيس وزراء باكستان، الذي إستهل حديثه بالتأكيد على معاناة بلاده من العجز المالي وإحتياجها الشديد إلى زيادة الصادرات، مشيرًا إلى أمله الشديد في الحصول على قروض من الدول الصديقة، على حد تعبيره.

    وقد تعرض”دافوس الصحراء” لعشرات الأزمات في الأيام القليلة الماضية، على ظلال قضية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، فألغى العديد من الشخصيات الدولية العامة والشركات العالمية الكبرى، مشاركتهم في المؤتمر الإستثماري الكبير.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق