• بحث عن
  • النيابة تحبس مؤلف كتاب “هل مصر بلد فقير حقا؟” وصاحب المطبعة 4 أيام

    أمر المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، بحبس الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق، مؤلف كتاب “هل مصر بلد فقير حقاً؟”، وإبراهيم الخطيب صاحب مطبعة في منطقة دار السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة ونشر مطبوعات تحتوي علي بيانات وأخبار كاذبة في الكتاب.

     

    حضر المتهمين من محبسهم بصحبه محاميه، وخضعوا لجلسة تحقيق مكثفة استمرت لعدة ساعات، وتضمن التحقيق، مواجهة فاروق وصاحب المطبعة، بتحريات المباحث، والاجهزة الأمنية بشأن الواقعة، والتى رد عليها المؤلف بتقديم المعلومات والإحصائيات الموجودة بالكتاب، مؤكداُ أنه حصل عليها من مستندات رسمية منشورة وبعض مصادره الخاصة.

     

    وكانت قوات الأمن ألقت منذ يومين القبض على الكاتب المصري، عبد الخالق فاروق، منذ لحظات قليلة، وتم نقله إلى قسم شرطة الشروق، بحسب ما أعلنته زوجته، الفنانة التشكيلية، نجلاء سلامة.

     

    وعبد الخالق فاروق، كاتب مصري، وُلد في  يناير 1957، وحصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1979، وعلى ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1992، وعلى دبلوم في القانون العام من جامعة القاهرة عام 1997، وعلى دبلوم في إدارة الجهاز الحكومي القومي من معهد الإدارة العامة باليابان عام 1989.

    عمل كباحث اقتصادي بمركز الدارسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، ومكتب رئيس الوزراء المصري، والهيئة المصرية للرقابة على التأمين التابعة لوزارة الاقتصاد، وعمل كخبير اقتصادي بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

    من أيام أعلن فاروق عن إصدار كتاب جديد له بعنوان “هل مصر بلد فقير حقا؟” ولكن الكتاب تعرض لأزمةفور إعلان الكاتب، إذ تم القبض على صاحب المطبعة التي تتولى مسئولية نشر الكتاب كما تم سحب النسخ التي تم طباعتها ومصادرتها.

    عقب تلك الواقعة أعلن عبد الخالق فاروق نيته لطرح كتابه بصيغة “pdf” ليكون متاحا لدي الجمهور عبر مواقع الإنترنت والمكتبات الرقمية، إلا إن زوجته أعلنت القبض عليه منذ قليل.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق