• بحث عن
  • “دافوس الصحراء” ينطلق ورئيس وزراء باكستان يطالب المملكة بمشاريع في بلاده

    انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر “مبادرة مستقبل الإستثمار”، في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 150 متحدث دولي وأكثر من 40 دولة، ويُعرف المؤتمر عالمًا بإسم “دافوس الصحراء”.

    وشهدت الجلسة الأولى للمؤتمر حديث بعض المشاركين في فعالياته ومن بينهم عمران خان، رئيس وزراء باكستان، الذي إستهل حديثه بالتأكيد على معاناة بلاده من العجز المالي وإحتياجها الشديد إلى زيادة الصادرات، مشيرًا إلى أمله الشديد في الحصول على قروض من الدول الصديقة، على حد تعبيره.

    وتابع خان:” نحتاج الى الاحتفاظ بإحتياطي العملة، وتحدثنا مع المملكة لبناء مصفاة نفط في باكستان، لذلك ندعو المستثمرين السعوديين للإستثمار في باكستان، وبالفعل أرسلت فريقًا لبحث الإستثمار السعودي في بلدنا.

    يُذكر إن “دافوس الصحراء” تعرض لعشرات الأزمات في الأيام القليلة الماضية، على ظلال قضية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، فألغى العديد من الشخصيات الدولية العامة والشركات العالمية الكبرى، مشاركتهم في المؤتمر الإستثماري الكبير.

    بينما تبرأ برأ منتدى دافوس الإقتصادي العالمي من إستعارة إسمه بمؤتمر “مبادرة مستقبل الإستثمار” السعودي، إعتراضًا منه على ضلوع مسؤولين بالمملكة في إغتيال صحفي داخل القنصلية، وتعرض الموقع الإليكتروني الخاص بالمؤتمر إلى الإختراق، ورفع المخترقون عليه صورًا تتهم السعودية بتصدير الإرهاب، على حد زعمهم.

     

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق