السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحات الكرملين عن خاشقجي.. السعودية تضخ 5 مليارات دولار في مشروع غاز بروسيا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 02:13 م

قال رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي “كيريل دميتريف”، إن المملكة العربية السعودية مستعدة لضخ استثمارات في مشروع للغاز بروسيا.

وكشف موقع “RT” الروسي، أن السعودية ستشارك بنحو 5 مليارات دولار في مشروع للغاز الطبيعي المسال في منطقة القطب الشمالي بروسيا.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قال إنه يجب الاسترشاد بالمعلومات الرسمية حول قضية خاشقجي لإعلان رد على الواقعة.

وأكد بيسكوف، اليوم الثلاثاء، ضرورة الاسترشاد بالمعلومات الرسمية المحققة لإبداء رد فعل على قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول

وتابع المتحدث الرسمي للكرملين: “لإبداء رد فعل على حادثة الصحفي، يجب امتلاك معلومات محققة. نحن وإياكم سمعنا التصريحات الرسمية من الرياض، التي تؤكد عدم ضلوع أفراد العائلة المالكة فيما حدث”.

وأضاف: “لقد أخذنا ذلك بالاعتبار، فيما عدا ذلك، فإنها مسألة تحقيق، وهنا يجب بالطبع التعامل بالمعلومات الرسمية فقط والمحققة”.

وأعلن النائب العام السعودي، السبت الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

تابع مواقعنا