السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رويترز: سيمنز تُعلن تأجيل توقيع صفقات مع السعودية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 02:58 م

قالت وكالة أنباء “رويترز”، إن شركة “سيمنز” قررت تأجيل توقيع صفقات جديدة مع السعودية، في تصعيد من الشركة كرد فعل حول قضية مقتل جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

وقال جو كايزر، رئيس شركة “سيمنز” في وقت سابق، إن شركة “سيمنز” ملتزمة بالشراكة مع المملكة فيما يتعلق برؤية 2030، لكن الحقيقة والعدالة يجب أن تظهر، وهذا ما دعاه إلى عدم الذهاب لحضور المؤتمر الاقتصادي في السعودية “دافوس الصحراء”.

وتابع كايزر عبر حسابه على موقع “لينكد إن” :” تلقيت آلاف الرسائل البريدية وعبر وسائل التواصل الإجتماعي تطالبني بعدم حضور مؤتمر مبادرة مستقبل الإستثمار في السعودية،وليس من السهولة، في هذه الحالة، أن نوازن بين القيم والمصالح والوقت، فيما يخص قرار مشاركتنا من عدمه، لأن الأمر يحتاج إلى كثير من التدقيق للتعرف على الحقيقة”، موجهًا تعازيه لخطيبة جمال خاشقجي.

يُذكر إن مؤتمر “مبادرة مستقبل الإستثمار” قد إنطلق صباح اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة عشرات المتحدثين والشركات والدول، بعد أن عانى في الفترة السابقة من أزمات متتالية تجسدت في إنسحاب العديد من الشركات الكبرى والشخصيات العامة ورجال الأعمال من المشاركة في المؤتمر، على خلفية الإعتراض على قتل فريق أمني سعودي للصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

تابع مواقعنا