السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا مانع من النقاب.. نساء السعودية يمارسن رياضة الجرى بالشوارع (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 01:12 م

 لم تسمح الإصلاحات التي وقعت خلال الأشهر الماضية فى السعودية للنساء بالقيادة وإنما سهلّت عليهن الذهاب بسياراتهن إلى أماكن انطلاق فريق “Riyadh Urban Runners” لممارسة رياضة الجري.

نساء السعودية

وفي العام 2013، تأسس فريق “Jeddah Running Collective” من قبل ثلاثة مغتربين، كانوا يمارسون الركض في بلادهم، وأرادوا مواصلة نشاطاتهم الرياضية في مدينة جدة، في المملكة العربية السعودية.

نساء السعودية

وبعد أن انتقلت اثنتان من أعضاء فريق جدة إلى مدينة الرياض، لم ترغبا في الحد من انتشار ثقافة الجري الناشئة في السعودية. لذا، عملتا معاً على تأسيس فريق ركض آخر بمدينة الرياض في سبتمبر 2016.هل هذا أول فريق نسائي لممارسة الجري في شوارع الرياض؟.

نساء السعودية

وبحسب موقع الفريق، يُشار إلى أنه أول فريق نسائي لممارسة الجري في الرياض، إذ ينظم أيام الجري خلال أشهر الشتاء، ولكن هذا لا يمنع من ممارسة الركض في الليل أو الصباح الباكر من فصل الصيف، لتجنب الحرارة المرتفعة. كما يأتي أعضاء النادي من خلفيات مختلفة، إذ يصل عددهم إلى 60 شخصاً من الذكور والإناث.

نساء السعودية

وبدأت السعودية في الآونة الأخيرة باتخاذ الرياضة كأسلوب حياة، مع اتباع نشاطات رياضية مختلفة. وعلى سبيل المثال، يمكنك اليوم رؤية صالات رياضية في كل مكان، فضلاً عن ممارسة الأشخاص للركض وركوب الدراجات التي باتت أكثر شعبية.

نساء السعودية

تابع مواقعنا