الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء السعودي: سيتم محاسبة المقصر في قضية خاشقجي كائنًا من كان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 02:47 م

قال مجلس الوزراء السعودي أن المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية السمحة ترتكز أحكامه على إحقاق الحق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها وترسيخ أسسها، وذلك في أول تعليق سعودي رسمي عقب خطاب الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان.

وأضاف المجلس، إن ما إتخذته المملكة من إجراءات لإستجلاء الحقيقة ومحاسبة المقصر كائنًا من كان، تجسد اهتمام القيادة الرشيدة وحرصها على أمن وسلامة جميع أبناء الوطن، مشيرة إلى خادم الحرمين الشريفين وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

وفي وقتٍ مبكرٍ من صباح اليوم، القى الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، خطابًا أمام البرلمان التركي، حول قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال إردوغان:” قمت بإتصال هاتفي مع الملك سلمان وتحدثت معه في القضية وقدمت له بعض الأدلة وقلت له من الضروري أن نشكل لجنة تحقيق مشتركة، وتحدثت وقتها عن سوء إدارة القنصل للأحداث، وتم عزل القنصل من منصبه وعاد إلى بلاده في ذلك الوقت”، مضيفًا إن تعاونه مع الملك سلمان بشكل دائم من أجل تحقيق العدالة الكاملة.

ووجه نداء إلى خادم الحرمين والإدارة السعودية:” الحادثة جرت في إسطنبول فهؤلاء الثمانية عشر أتمنى أن نحاكمهم في تركيا، وهذا إقتراح أتركه للسلطات السعودية وأنتظر ردهم”.

كل ما قاله إردوعان في هذا التقرير إقرأ رسالة خطيبة خاشقجي

مصطفى بكرى يطالب السعويدة بضم أردوغان لقضية قتل خاشقجى

تابع مواقعنا