الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر ليبى يكشف: تسليم هشام عشماوي مرتبط بزيارة حفتر للقاهرة خلال أيام

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 02:17 م

كشف مصدر في الجيش الوطني الليبي، تفاصيل عملية تسليم أسرة الإرهابي المصري عمر سرور للقاهرة، في إطار العملية الأمنية التي أقامتها قوات جيش الكرامة في مدينة درنة الليبية، وتمكنت من خلالها القبض على الإرهابي المصري رئيس رابطة المجاهدين هشام العشماوي، بالإضافة إلى الإرهابيين الليبين بهاء علي ومرعي زغيبه.

وألقى القبض على بنتي عمر سرور “فاطمة وعائشة” وطفله الرضيع “عبدالرحمن” وزوجته التي كانت متواجدة بنفس مكان  مقتل زوجها في عملية سابقة.

وحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن وفد أمني مصري بالإضافة إلى أطباء مصريون قدموا إلى ليبيا، وتسلموا أسرة الإرهابي عمر سرور وعادوا للقاهرة مع يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن تسليم هشام العشماوي مرتبط بزيارة سيجريها المشير خليفة حفتر لمصر مقرر لها أن تكون نهاية شهر أكتوبر الجاري، وسيتم تسليم العشماوي خلال الزيارة للتأكيد على العلاقات بين مصر وليبيا، خاصة مع تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وإعلانه على أهمية محاسبة هشام العشماوي، والذي شارك وخطط في قتل عشرات الجنود والضباط المصريينن وآخرهم في عملية عسكرية في منطقة الواحات ضد مجموعة من قوات الأمن المدني المصري.

وتمكنت قوات الجيش الوطني الليبي من العثور على هشام العشماوي وخليته الإرهابية في منطقة درنة، بعد رصد متكرر لعمليات دخول وخروج للخلية، وبعد حصار الجيش الليبي لها طوال فترة شهرين، تمكنت القوات من القبض عليه قبل محاولة تفجير نفسه أمامها.

تابع مواقعنا