• بحث عن
  • ننشر أسماء 76 كنيسة و44 مبنى خدمي بعد تقنين أوضاعهم في 20 محافظة

    نشرت الجريدة الرسمية أمس، قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، بتقنين أوضاع 120 مبني ديني مسيحي بين كنائس ومباني خدمات، تنفيذًا لقرارات اللجنة الفنية التابعة التي مجلس الوزراء المصري، وتواجدت بكل محافظة لبحث كافة المباني الدينية المسيحية لترخيصها.

    شهد القرار تقنين أوضاع 76 كنيسة و44 مبنى خدمي، وحصدت الكنيسة الأرثوذوكسية نصيب الأسد في القرار، إذ تم تقنين أوضاع 106 كنيسة ومبني خدمي للكنيسة الأرثوذوكسية مقابل 13 للكنيسة الإنجيلية وكنيسة واحد لطائفة الأدفنتست.

    تصدرت المنيا قائمة المحافظات الحاصلة على تراخيص قانونية بواقع 23 ترخيص، جميعهم بمركز ملوي، بواقع 10 كنائس و13 مبنى خدمي،وجاءت الإسكندرية في المرتبة الثانية إذ تم تقنين 18 كنيسة ومبنى خدمي بواقع 7 كنائس للأرثوذكس و 9مبانى خدمية تابعةلها وكنيسة إنجيلية واخرى للأدفنتست.

    وجاءت الشرقية في المرتبة الثالثة بواقع 11 عملية تقنين، تلاها الغربية بواقع 10 كنائس ومبان خدمية للكنيستين الأرثوذوكسية والإنجيلية بواقع 7 للأولى وثلاثة للثانية.

    كما تم تقنين كنيستين في كلا من الأقصر والفيوم والبحيرة ومطروح، وتم تقنين كنيسة واحدة فى كلًا من الجيزة وقنا و البحر الاحمر، ليُصبح إجمالي ما تم تقنين من كنائس ومبان خدمات بمصر 340 كنيسة ومبنى في 3 مراحل.

     

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق