الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآلاف يوقعون على عريضة لمطالبة شركة طيران إيرلندية بالاعتذار لسيدة أفريقية

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 03:39 م

وقع أكثر من 230 الف شخص، عريضة تطالب شركة “ريان إير” بالتعويض والاعتذار لسيدة، ضحية اعتداء عنصري من أحد ركاب الطائرة أثناء رحلة قادمة من برشلونة الإسبانية إلى لندن.

كما أثار فيديو للواقعة، غضب الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيه  رجل يشتم سيدة مسنة من أصول افريقية، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تبلغ 77 عاما، كانت تجلس فى مقعد بجواره.

ووقف السيدة العجوز، التى تدعى ديلسي جايل، بعض الوقت حتى تمكن الراكب من الوصول إلى مقعده، ثم وجه لها سلسة من الشتائم العنصرية، بأنها لاتجلس بجواره، ونعتها بـ”البقرة السوداء”، مما دفع ابنتها للتدخل ولكن الرجل لفض المشاجرة ولكنه استر فى شتائمه العنصرية.

 

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن السيدة الضحية قد بكت، لأنها لم تتلق رداً من شركة “ريان آير” وقالت إن الحادث جعلها تشعر بالاكتئاب.

وصرحت متحدثة باسم شركة “ريان اير” أنها قد أبلغت الشرطة في إيسيكس عن الواقعة، ولا يمكنها التعليق أكثر من ذلك على الحادثة إذا أصبحت الشرطة تحقق الآن.

 

 

واضطرت السيدة إلى نقل مقعدها، إلى مقعد آخر بالقرب من ابنتها، بسبب اهانات الرجل المتكررة، وانتقد الركاب سلوك الرجل العنصري تجاه السيدة، مع مطالبتهم من طاقم الطائرة بعدم السماح له بالسفر.

 

وفى خلال 24 ساعة، تم انشاء عريضة على موقع “”change.org ، لمطالبة الشركة بالاعتذار بشكل مباشر  من السيدة، مع التعويض اللازم، ووقع عليها ما يقرب من ربع مليون شخص عليها.

و موقع “Change”، هو موقع غير ربحي، مقره الرئيس فى سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، يهدف إلى تسهيل الالتماسات من قبل الجمهور، من خلال إنشاء عرائض إلكترونية والدعوة للتوقيع عليها بهدف تغيير شئ ما، ويحتوى الموقع على أكثر من 100 مليون مستخدم، برعاية مجموعة من  الحملات والمنظمات الخيرية.

تابع مواقعنا