الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواقع سعودية: محمد بن سلمان يعلن عن صفقة كبيرة خلال مؤتمر الاستثمار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 01:47 م

في أول تصريحات علنية له منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل 3 أسابيع، يتحدث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في منتدى الرياض الاقتصادي، اليوم الأربعاء.

وقال منظم رفيع المستوي، بحسب “”CNN، أنه من المقرر أن تبدأ الجلسة، بعد قليل، ويعد هذا  أول خطاب  لولى العهد، منذ إعلان مقتل الصحفى جمال خاشقجي.

وانطلقت فاعليات المؤتمر الاستشماري، فى الرياض، الذي يعرف باسم «دافوس فى الصحراء»، بالتزامن مع أزمة مقتل الصحفى السعودى، جمال خاشقجى فى القنصلية السعودية فى إسطنبول، مطلع أكتوبر، والتى أدت إلى انسحاب ومقاطعة مستثمرين ومسؤولين، ووسائل إعلامية عالمية.

وقال منظمو منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقد في الرياض، أن ولي العهد سيشارك في إحدى جلسات اليوم الثاني، وكُتب في تغريدة على حساب المؤتمر على تويتر: “يزداد اليوم حماسةً وتميّزًا، حيث سيترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان قائمة المتّحدثين”.

ولم يتضح ما إذا كان ولي العهد سيتطرق لهذه القضية، لكن تصريحاته المرتقبة تأتي غداة بدء واشنطن إجراءات إلغاء تأشيرات الدخول للسعوديين المتورطين في هذه القضية، ومطالبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمعاقبة “الذين أعطوا الأوامر” بقتل الصحفي.

وقالت وسائل إعلام سعودية بينها موقع “سبق” الإلكتروني، إن ولي العهد سيعلن خلال الجلسة عن “صفقة” كبيرة.

وتسعى المملكة من خلال استضافة المنتدى الذي أطلق عليه اسم “دافوس في الصحراء” تيمنا بمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، للعام الثاني، إلى استقطاب استثمارات جديدة.

 

تابع مواقعنا