السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الاستثمار تعرض 1000 فرصة استثمارية في مصر بـ«دافوس الصحراء»

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 05:58 م

دعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، الحاضرين بمؤتمر “دافوس الصحراء”، المنعقد في العاصمة السعودية “الرياض”، خلال مشاركتها، أمس، إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر، خاصة في المشروعات القومية الكبرى، مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت إلى أن هناك عددا من الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى أكثر من 1000 فرصة استثمارية في محافظات مصر.

واتفقت نصر، مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، خلال المؤتمر، على الإسراع في ضخ استثمارات جديدة للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، في إطار رفع مجلس الأعمال السعودي سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومي والخاص السعودي، من خلال خطة طموحة تعمل على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر هي الوجهة الأولى في إفريقيا في مجال الاستثمار، وفق ما ذكره تقرير مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة (أونكتاد)، حيث ارتفعت إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24% في 2018 مقارنة مع النصف الأول من عام 2017.

وفي سياق موازٍ، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في أول اجتماع بتشكيله الجديد، على وضع مشروع لائحة جديدة للتسهيل على المستثمرين في المناطق الحرة، بالتزامن مع خطة الهيئة لتطوير وإنشاء مناطق حرة عامة جديدة، وإقامة منطقتين حرة عامة بمحافظة الجيزة، على طريق “القاهرة-الفيوم”، وأخرى بمطوبس بمحافظة كفرالشيخ، وإقامة منطقة استثمارية متخصصة في مجال الصناعات القائمة على خامات الفوسفات على مساحة 5115 فدان بمنطقة وادي هلال السباعية بمحافظة أسوان.

وذكرت الوزيرة، أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، شكلت لجنة لدعم الاستثمار الأجنبي المباشر، وسيتم تشكيل فريق عمل للتنسيق مع الوزارات، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على زيادة الترويج للاستثمارات في مصر بمختلف دول العالم، ووضع الفرص الاستثمارية في مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

تابع مواقعنا