الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السلام الجمهورى فى استقبال السيسي بمطار الخرطوم.. ودبلوماسى سابق: زيارة تاريخية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 25/أكتوبر/2018 - 11:34 ص

استقبل الرئيس عمر البشير، قبل قليل، بمطار الخرطوم الدولي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يبدأ السيسي زيارته للسودان.

كما أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بمطار الخرطوم، وعزفت الموسيقى العسكرية السلامين الوطنيين لمصر والسودان، كما صافح الرئيس السيسي كبار مستقبليه.

ومن المقرر عقد قمة مشتركة لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك بينهما في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هذه الزيارة لها أهمية كبري على صعيد العلاقات بين البلادين، كما أنه في ظل وجود اتصال بين الرئاستين فأن هذا يجعل المصريين والسودانيين يشعرون بالأطمئنان، مشيرًا إلى أن العلاقة بين الشعبين قوية مهما كانت نقاط الخلاف البسيطة بينهم، وهناك مصالح مائية، وزراعية، وأقتصادية، وأمتداد وادي النيل لذلك يجب تنحي الخلافات جانبًا.

وتابع”مساعد وزير الخارجية الأسبق”، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هناك ما يقرب من 4 مليون مواطن سوداني يعيشون في مصر كمواطنين مصريين.

وأشار”بيومي”، أن وجود سفراء الدول العربية والأوربية الذين كانوا في أستقبال الرئيس يأتي من باب أن الدولة المضيفة تستشعر أن بعض سفراء الدول يحبون أن يكرموا الرئيس ويكونوا في أستقبال الرئيس الضيف، كما أنه لا توجد قاعدة ثابتة.

تابع مواقعنا