الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتهم بالعنصرية يعتذر لـ”سيدة إفريقية”: فقدت أعصابى (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 06:54 م

قدم الرجل، صاحب واقعة عنصرية، على متن طائرة ريان إير الإيرلندية، اليوم الجمعة، اعتذاره للسيدة التى وجه لها الشتائم العنصرية، بعد اسبوع من الحادثة.

وقال ديفيد ماشر لبرنامج “Good Morning Britain”، المذاع على قناة ITV، إنه ربما فقدت أعصابه قليلاً، وإنه يتأسف جدا لهذا السلوك، مضيفًا : ” أنا لست شخصًا عنصريًا بأي شكل من الأشكال”.

ويأتى اعتذاره بالتزامن مع إبلاغ شركة “ريان اير” للطيران، الشرطة في إيسيكس عن الواقعة العنصرية، التى حدثت على متن طائرتها.

ومن جانبها، علقت ديسلي جيل، وهي المرأة الأفريقية التي وجه الشتائم، واصفًا إياها  بـ البقرة السوداء، أن اعتذاره غير كافٍ، مضيفة أنها ستأخذ وقتًا طويلًا لتخطى هذا الحادث.

وكان فيديو الواقعة، قد اثار غضب الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيه  رجل يشتم سيدة مسنة من أصول افريقية، من ذوي الاحتياجات الخاصة، تبلغ 77 عاما، كانت تجلس فى مقعد بجواره.

ووقف السيدة العجوز، التى تدعى ديلسي جايل، بعض الوقت حتى تمكن الراكب من الوصول إلى مقعده، ثم وجه لها سلسة من الشتائم العنصرية، بأنها لاتجلس بجواره، ونعتها بـ”البقرة السوداء”، مما دفع ابنتها للتدخل لوقف الشجار،  ولكن الرجل استمر فى شتائمه العنصرية.

 

مما دفع أكثر من 230 الف شخص، لتوقيع عريضة تطالب شركة “ريان إير” بالتعويض والاعتذار لسيدة، ضحية اعتداء عنصري من أحد ركاب الطائرة أثناء رحلة قادمة من برشلونة الإسبانية إلى لندن.

وفى خلال 24 ساعة، طالبت العريضة التى تم انشاؤها على موقع “”change.org ، شركة ريان إير بالاعتذار بشكل مباشر  من السيدة، مع التعويض اللازم، حيث وقع عليها ما يقرب من ربع مليون شخص عليها.

تابع مواقعنا