الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام باولو.. “أنا رايح فين أنا راجع تاني”

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 07:29 م

لا شك أن اللاعب حسام باولو، من الرموز الكبيرة ،تاريخًا وأرقام، باولو صاحب الأرقام القياسية، نجح في تسجيل رقمين قياسيين بتاريخ الدوري الممتاز؛ وذلك بعد تسجيله لأسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز في الثانية 11.6 أمام نادي المصري، وأيضًا فوزه بلقب هداف الدوري الممتاز مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين: موسم 2014–2015، وموسم 2015–2016، ليكتب بذلك تاريخًا جديدًا يحدث لأول في الدوري المصري؛ فهو أول لاعب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته الذي يحصد فيه لقب هداف المسابقة لموسمين متتاليين مع فريقين مختلفين.

تستعرض القاهرة 24، مشوار حسام باولو داخل الساحره المستديرة.

 

حسام سلامة إبراهيم حسن “باولو” هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد 13 نوفمبر 1983، بدأ مشواره في سن الخامسة عشر من عمره بالاختبار داخل نادي الزمالك مع أربعة من زملائه، وكانت أول محطة صعبة واجهته بعد أن تم قبول زملائه جميعًا، ورفضه هو ليقرر التحدي ويذهب للاختبار بالنادي الأهلي ليجد إشادة “من قبيل المجاملة” وبعدها يتم توجيه الشكر له ورفضه بداعي أنه “قصير القامة” .

 

واستمرت رحلة التحديات في مشوار حسام باولو ليذهب لنادي السكة ويتم رفضه أيضًا ثم يتجه لمراكز الشباب ليتنقل من قها إلى طوخ وتصل موجة من اليأس لتطل برأسها عليه ويتجه للعب “الكرة الطائرة” ولكن طموحه وإصراره من ناحية وحبه للكرة من ناحية أخرى جعله يعاود تحدياته من جديد ليلعب في منوف ثم سكر أبو قرقاص ثم سكر الحوامدية ثم الشمس ولايزال حلم التألق مع الكرة المصرية يداعبه رغم أنه “في دوري المظاليم”.

“انا موجود، إذا انا إنسان”

وشاء القدر أن تبتسم له السماء، ويشاهده المدرب “علاء عبدالعال”، وكان علاء عبدالعال في تلك الفترة يبحث عن مهاجم، فوجد ما يريده في حسام باولو.

كانت بدايته مع التألق ضمن صفوف الداخلية موسم 2013-2014، حيث أنه شارك في 50 مباراه، سجل بهم (23) هدف، وكان الموسم الثاني له مع الداخليه واستطاع إحراز (20) هدف، ويتوج بلقب هداف الدوري الممتاز، متفوقًا علي كل اللاعيبين.

في موسم 2015، انضم حسام باولو إلى صفوف فريق سموحة، لتبدأ رحله جديدة له، حيث أحرز أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز في الثانيه 11.6، ثم يدخل التاريخ بتتويجه بلقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي وبفريقين مختلفين “الداخلية وسموحة” بعد أن سجل هذا الموسم 17 هدفًا مع الفريق السكندري.

في يناير 2017، وقع باولو، رسميًّا على عقود انتقاله لصفوف نادي الزمالك، قبل سفره بصحبة بعثة المنتخب العسكري إلى عمان، قادمًا من نادي سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية بعقد لمدة 3 سنوات ونصف.

في 23 يناير 2017 قرر مسئولو نادي الزمالك قيده في القائمة الأفريقية بالموسم الجديد، لتدعيم الفريق في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، شارك مع الزمالك في 18 مباراة قام بتسجيل 3 أهداف وصنع هدفين.

والجدير بالذكر أن باولو لم يقدم أي مردود مع الزمالك، حتي ظن البعض بأن باولو بلغة الكرة “خلص كرة” وطالبوه بالاعتزال، لأنه لم يبقي ما يقدمه داخل الساحرة المستديرة.

وفي 15 فبراير 2017 نجح في تسجيل أول أهدافه مع نادي الزمالك بإحرازه هدف التعادل للفريق في الدقيقة 44 أمام فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر في بطولة الدوري الممتاز.

في 20 أغسطس 2017 انتقل لنادي الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل مليون و500 ألف جنيه، وكانت أول مباراة له مع الفريق السكندري أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من الدوري الممتاز.

في 10 يناير 2018 انتقل باولو إلى فريق المقاولون العرب، في صفقة تبادلية. وكان الاتحاد السكندري قد تعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ويحق له إعارته إلى أي فريق طالما كانت فترة إعارته للنادي سارية. وكانت أول مباراة له مع الفريق أمام الإسماعيلي في الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز.

في 22 يونيو 2018 انضم لنادي نجوم المستقبل لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، ضمن موسم الانتقالات الصيفية.

“عاد باولو من جديد”

في موسم 2018-2019، انتقل باولو إلى البيت الذي احتضنة لأول مرة نادي الداخلية، تحت قيادة مدربه علاء عبدالعال، وحاليًا يتنافس باولو علي هداف الدوري مع محمود علاء مدافع نادي الزمالك، علي صدراة الهدافين.

لعب باولو مع الداخلية 9 مبارايات، سجل 6 أهداف، وصنع هدف، وشارك بمعدل 550 دقيقة حتي الآن.

 

تابع مواقعنا