الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الشروط والصفات المطلوبة لالتحاق خريجى الحقوق بأكاديمية الشرطة بعد فتح باب التقديم اليوم

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/أكتوبر/2018 - 12:34 م

يبدأ اليوم السبت التقدم لتقديم أوراق خريجي كلية الحقوق لأكاديمية الشرطة للالتحاق بالضباط المتخصصين في الوزارة، وعيرض موقع “القاهرة 24” الشروط الخاصة بالتحاق خريجي كلية الحقوق لأكاديمية الشرطة والضباط المتخصصين، وهو القرار الذي أتاحته كلية الشرطة لأول مرة في تاريخها، ويعد القرار بعد مفاوضات مشتركة بين نقابة المحامين ووزارة الداخلية، لالتحاق خريجي الحقوق بأكاديمية الشرطة للخدمة في صفوف الضباط المتخصصين، ويعد الأمر مناسب لفتح سوق عمل جديدة لخريجي كلية الحقوق واللذين يعانون من نقص فرص العمل بسبب زيادة عددهم بشكل كبير عن المعروض من سوق العمل، ووضعت أكاديمية الشرطة الشروط الخاصة بالتحاق خريجي كلية الحقوق بأكاديمية الشرطة خلال الفترة المقبلة.

شروط تقديم خريجي الحقوق أكاديمية الشرطة:-

-أن يكون طالب الالتحاق مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

-أن يكون المتقدم محمود السيرة، وحسن السمعة.

-أن يكون المتقدم لم يسبق الحُكم عليه في عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلَّة بالشرف، أو الأمانة.

-ألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم، أو قرار تأديبى نهائي.

-وألا يكون مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من عامين، وأن يكون مستوفيًا لشروط اللياقة الصحية، والبدنية.

ولفت رئيس أكاديمية الشرطة إلى أن خريجى الحقوق الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة كضباط متخصصين عليهم التوجه للبوابة 5 بالأكاديمية اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا.

وأضاف أن الطالب عليه أن يقدم “شهادة الحصول على المؤهل الجامعى، و4 صور وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي إلى مكتب التنسيق بالأكاديمية، ولن يتم التقديم عبر الإنترنت.

وأشار إلى أنه يسمح للطالب بالتوجه إلى منافذ سداد الرسوم للحصول على ملف التقديم والنماذج الخاصة بوثائق التعارف ثم يقوم بملء طلب الالتحاق بالكلية، موضحًا أن لجنة قبول الطلبات تحدد موعد اختبار القدرات وتسلم الطالب كارت التردد الذي يسمح بموجبه دخول الأكاديمية، ورقم سري للدخول به إلى صفحة الأكاديمية بموقع الوزارة على الإنترنت، ودليل يوضح خطوات ومراحل التقدم.

تابع مواقعنا