الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا دفعت الشيخة “موزة” مليار دولار بسبب ملابس سوزان مبارك؟

القاهرة 24
ثقافة
السبت 27/أكتوبر/2018 - 04:09 م

صدر حديثًا عن دار النخبة للطباعة والنشر، كتاب “وثائق الربيع العربي” لـ”نور الدين تويمى” و”صباح أبوغزالة”، ويقع الكتاب فى 271 صفحة من القطع الكبير، ويلقى الضوء على ثورات الربيع العربي، مدعومًا بوثائق ثبوتية.

ويضمن الكتاب تشريح أسرار الأسر الحاكمة لرؤساء الدول، والنبش فى ما تخفيه سيدات القصر فى كل دولة على حدا، وعلاقاتهم المتشابكة مع بعضهم البعض، وكيف كانت المرأة الحاكمة ذات نفوذ وسيطرة وموقفها من اندلاع الثورة فى بلادها، والغيرة القاتلة بين سوزان مبارك والشيخة موزة لأنهم كان يتنافسان على لقب السيدة العربية الأولى، وكيف وصل الأمر بالشيخة موزة أن تدفع مليار دولار لمنع بيوت الأزياء الفرنسية من التعامل مع سوزان، ماجعلها تدعو للبحث عن بدائل فأوفاها وزير الثقافة المصرى فاروق حسنى ببيت أزياء إيطالى، حيث وقع الوزير عقدا مع شركة إيطالية بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين دولار بخلاف التوابع.

يجيب الكتاب أيضًا عن سؤال مهم، وهو هل كان الشيخ القرضاوى وراء فتوى إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبةـ فيما تناول الكتاب نساء حكمن تونس من وراء ستار، وكيفية انتقال الثورة من تونس إلى مصر.

كتاب وثائق الربيع العربي

ويوضع الكتاب لماذا انتفض الشعب المصري، وكيفية انتقال الانتفاضة إلى ليبيا، وقضية الأمازونيات وقصة ملك ملوك افريقيا، ويكشف أن اغتيال القذافى يتلك الطريقة ينفى عن الثورة الليبية صفة الربيع.

ويشير الكتاب إلى علاقة العبودية المختارة بالربيع العربي، وتركيا والعودة إلى منطق العبودية المختارة، وأهم التصورات عن الربيع العربي، ويفسر ماذا قال الواصفون للربيع العربي بإنه ثورات شعبية عفوية، ويوضح أسباب فشل أو تعثر الربيع العربي ويجيب  عن لماذا فشلت ثورات التغيير فى التاريخ الإسلامى.

تابع مواقعنا