الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو المشتبه به فى هجوم “الكنيس اليهودي”؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 12:16 م

أفادت وسائل إعلام عالمية، أن المشتبه به فى هجوم “الكنيس اليهودي” في مدينة بيتسبرغ الأميركية، مساء أمس، هو روبرت باورز، البالغ من العمر 46 عامًا، عُرف بنشر رسائل معادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأطلق روبرت باورز، وهو أحد سكان المدينة، النار على المصلين فى معبد “شجرة الحياة” اليهودي، وهو يهتف “يجب على كل اليهود أن يموتوا”، فى هجوم راح ضحيته 11 شخصا وأصاب 6 آخرين.

وبحسب “رويترز”، تبادل المسلح إطلاق النار مع الشرطة، مما أدي إلى إصابة أربعة من عناصرها، ثم أصيب وتم نقله إلى المستشفى.

وقبل ساعتين من اقتحامه للمعبد أثناء صلوات السبت، نشر روبرت على موقع الجمعية العبرية لمساعدة المهاجرين (هياس)، على موقعها ” جاب” تعليقات معادية للسامية، قائلاً: “تحب (جمعية) هياس جلب الغزاة إلينا وهي بذلك تقتل شعبنا، لا يمكن أن أجلس وأنا أرى شعبنا يذبح”.

وأعلن موقع “جاب”، في بيان، إنه بمجرد معرفته بالمشتبه به، من خلال ماكتبه، على الموقع اتخذ إجراءت استباقية، وتواصل مع جهات إنفاذ القانون سريعًا.

وقالت الشرطة أن المشتبه به كان بحوذته، ثلاثة مسدسات، واتخذ أسلوب هجومى عند اطلاق النار، كما وجه مكتب وزارة العدل الفدرالية في مقاطعة غرب ولاية بنسلفانيا، حيث تقع بيتسبرج إلى روبرت، 29 تهمة فدرالية، بينها 11 تهمة تتعلق بعرقلة ممارسة معتقدات دينية أدت إلى الموت و11 تهمة تتعلّق باستخدام سلاح ناري لتنفيذ جريمة قتل، فيما قد تصل العقوبة إلى الإعدام.

ومن جانبه، قرر الرئيس دونالد ترامب، بتنكيس الأعلام الأمريكية، من السبت وحتى الأربعاء،فوق المباني الرسمية والحكومية والعسكرية داخل الولايات المتحدة وخارجها حداداً على أرواح ضحايا هذا الهجوم.

 

 

تابع مواقعنا