الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو يكشف تفاصيل زيارته إلى سلطنة عمان: “سيكون هناك المزيد من المحادثات الثنائية”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:27 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن زيارته إلى سلطنة عمان تعد هى الزيارة الأولى لإسرائيل في عُمان منذ 22 عاما.

وأضاف نتنياهو: “عدت من زيارة دبلوماسية تاريخية إلى سلطنة عمان حيث التقيت الزعيم العماني السلطان قابوس بن سعيد، إنه زعيم صاحب خبرة طويلة ومبهر جدا”.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي،  أن الزيارة جاءت على خلفية جهود دبلوماسية بذلتها خلال السنوات الأخيرة إزاء الدول العربية.

وأوضح لقائه بالسلطان قابوس، منذ أيام، فى سلطنة اليمن، قائلاً: “بحثنا بشكل موسع التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط” مؤكدًا: “كانت هذه محادثات هامة لدولة إسرائيل ولأمنها، وستكون هناك المزيد من هذه المحادثات”.

وكانت هذه الزيارة قد أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد استقبال السلطان قابوس له، فى سلطنة اليمن

وجاء تصريح وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي، أمس السبت، بإن إسرائيل تعد من دول الشرق الأوسط، وإن نتنياهو هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام، وعرض وجهة نظره، ليثير المزيد من الجدل.

وأضاف يوسف بن علوي، أن المفاوضات غير متوقفة، وأنه على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي التوصل إلى سلام لمصلحة الطرفين، وذلك في مقابلة مع قناة الجزيرة،  مشيرًا إلى أنه على الشعب الفلسطيني أن يحصل على دولته المستقلة، وأن يتعايش مع نظيره الإسرائيلي.

ودعا يوسف الفلسطينيين إلى البدء أن فى رحلة جديدة من أجل المستقبل وبناء الدولة الفلسطينية ودعمها.

يذكر أن  زيارة نتنياهو، هى  الزيارة الأولى الرسمية له للسلطنة، ولزعيم إسرائيلي بهذا المستوى منذ زيارة شمعون بيريز عام 1996 عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء.

ولم يمضي أيام على استقبال السلطان قابوس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبحث معه عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ 2014.

تابع مواقعنا