الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “المصريين الأحرار” يكشف أسباب تفكك الحزب (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 10:58 م

قال الدكتور محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب مر بتجربة مريرة خلال الفترة الماضية، حيث اخترق البعض رؤى ومبادئ الحزب وأهمها الديمقراطية، وهو ما ساعد على تفكك الحزب بالطريقة التي رأها الجميع.

 

وأضاف “العلايلي”، خلال لقائه ببرنامج “بلدنا أمانة”، والمُذاع عبر فضائية “ltc”، أن ما يحدث بحزب المصريين الأحرار بمثابة مرحلة لإعادة البناء وإعادته لقيمه الديمقراطية والليبرالية، موضحًا أن المهندس نجيب ساويرس هو الداعي والداعم لتأسيس حزب المصريين الأحرار، وعضو مجلس أمناء الحزب، والذي يعمل على الحفاظ على الحزب من أي تيار يحاول تغيير رؤى وتوجهات الحزب في طرق آخرى.

 

وتابع رئيس حزب المصريين، أن الأحزاب تراجع أدوارها بدأ بعد ثورة 1952، وذلك عبر تكوين صورة سلبية عنها وعن أنشطتها، كما أن إعادة تكوين الأحزاب عن طريق الرئيس أنور السادات لإرضاء العالم الخارجي.

وأوضح “العلايلي” أن الأحزاب في السبعينيات لم يكن لها دور في الشارع”، لافتًا إلى أن حزب المصريين الأحرار الذي كون بعد 25 يناير 2011 كان لها قاعدة شعبية جماهيرية وليس من أعلى سلطات.

 

 

وأكد محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين، أن المهندس نجيب ساويرس قاد الحزب في بداية ظهوره، لا سيما في وجود جماعة الإخوان الإرهابية، لافتًا إلى أن رغب في إرساء قواعد الديمقراطية في مصر.

 

واختتم حديثه قائلًا: “إن موقف الأحزاب غائم حاليًا، وهناك عدد كثير من أعضاء الأحزاب والبرلمان بدأ لهم رؤى مختلفة يتجهون لتحقيقها”، مشيرًا إلى رغبة في إعادة بناء الحزب ودعم كوادر سياسية شبابية.

 

 

تابع مواقعنا