الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي عبد الخالق فاروق: ننتظر قرار النيابة سواء بحفظ القضية أو بإحالتها

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 02:29 م

قال المحامي على عطية، إن محكمة جنح البساتين ودار السلام قررت قبول استئناف أمر حبس الدكتور عبد الخالق فاروق مؤلف كتاب “هل مصر بلد فقير حقًا؟”، وإبراهيم الخطيب صاحب المطبعة التي كانت معنية بطبع الكتاب، وقررت إخلاء سبيلهما بضمان محل الإقامة.

وقال عطية في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إن تم ترحيل الأثنان إلى قسم شرطة دار السلام وفي إنتظار إخلاء سبيلهم، ملمحًا إلى إن هيئة الدفاع لا تعلم إن كانت ستنتظر تحريات الأمن الوطني أم سيتم تنفيذ القرار فورًا.

وأضاف أن الدكتور عبد الخالق فاروق قد تعرض للإغماء بالأمس داخل قسم الشرطة بسبب ظروفه الصحية، موضحًا أن فاروق قال له إن المأمور ونائبه داخل قسم الشرطة كانا يعاملانه بشكل حسن.

وكشف محامي الكاتب والناشر إن الأثنان يواجهان تهمة نشر أخبار كاذبة وحيازة مطبوعات جاهزة للتوزيع تتضمن بيانات وأخبار كاذبة، موضحًا إن مصري القضية غير معلوم فإما أن تحفظها النيابة العام أو تحيلها إلى محكمة الجنح العادية أو محكمة جنح أمن دولة طوارئ.

يُذكر إن الأسبوع الماضي شهد القبض على إبراهيم الخطيب، صاحب المطبعة المنوط بها طباعة وتوزيع كتاب “هل مصر بلد فقير حقًا؟” ثم بعدها ألقي القبض على مؤلف الكتاب، الدكتور عبد الخالق فاروق.

تابع مواقعنا