الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة إسرائيلية وصفت الآذان بأنه “نباح كلاب محمد” تزور مسجد الشيخ زايد (فيديو وصور)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 09:31 م

زارت وزيرالثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف مسجد الشيخ زايد بدولة الإمارات، والذي يعتبر من أهم معالم مدينة أبوظبي السياحية، ويعتبره الإماراتيين أيقونه في الهندسة المعمارية الإسلامية الحديثة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لزيارة ميري والذي نشره صفحة إسرائيل بالعربية، وتداولت الصفحة ما قالته الوزيرة في كلمتها الموجهة  للوطن العربي:” رسالة المسجد هي رسالة الأخوة والسلام”.

ومن المعروف أن للوزيرة أراء متطرفة تجاه القضية الفلسطينية، ففي شهر مايو من العام 2017 طالبت ميرى ريجيف، بضرورة إغلاق مكتب منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة “اليونسكو” فى القدس، على خلفية القرار الذى أصدرته المنظمة بأغلبية أعضائها، والذى يؤكد على أن القدس مدينة خاضعة للاحتلال الإسرائيلى.

وزيرة الثقافة الإسرائيلية

وفي 22 سبتمبر 2016 غادرت وزيرة الثقافة الإسرائيلية حفل توزيع جوائز للإنتاج السينمائى جنوب إسرائيل احتجاجا على أداء مغنى الراب العربى تامر نفار أغنية من كلمات الشاعر الفلسطينى محمود درويش.

ومن أعنف تصريحات وزيرة  ثقافة إسرائيل حينما كانت متحدثة باسم جيش الإحتلال حيث  وصفت الآذان بأنه:” نباح كلاب محمد “.  

وكانت  وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف في زيارة  إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهي الزيارة الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي إلى دولة خليجية، وكانت الوزيرة على رأس وفدا رياضيا إسرائيليا يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في أبوظبي.

يذكر أن فيديو ميري داخل مسجد الشيخ زايد بالإمارات قد نال غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك، وتويتر”  في خطوة وصفوها بالتطبيع العلني.   

تابع مواقعنا