الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أردوغان يؤكد إتمام استعدادت الجيش لمهاجمة “داعش الفرات”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 02:15 م

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إتمام استعدادات بلاده للقضاء على الإرهابيين في منطقة شرق الفرات في سوريا، وأن العملية من المقرر إطلاقها على أوسع ناطق في القريب العاجل.

وأضاف الرئيس التركي خلال كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن الجيش التركي استكمل كافة الخطط والتحضيرات لمهاجمة التنظيم الإرهابي في منطقة شرق الفرات، قائلا:”سنتوجه إلى شرقي الفرات وبإذن الله سنقمع الإرهاب بعمليات جديدة أوسع نطاقا وأكثر فعالية قريبا”، مشيرا إلى أن قوات بلاده نفذت قبل عدة أيام ضربات ضدّ الإرهابيين هناك”.

وشدد الرئيس التركي، أن بلاده لن تسمح بإغراق سوريا بالدم والنار، لتنفيذ مخططاتهم من خلال تحريض النظام من جهة وإطلاق تنظيم داعش الإرهابي من جهة آخرى.

وأشار أردوغان، إلى وصول معلومات مؤكدة من إطلاق يد تنظيم داعش الإرهابي مرة آخرى، عبر العناصر التي تلقت تدريبات من قبل أوساط سماهم معروفة في المنطقة.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الأوساط التي تستخدم كافة “التنظيمات الإرهابية” دون تفريق من أجل الوصول إلى أهدافها في المنطقة، تسعى الآن لتنفيذ “هذه المكيدة القذرة مجددا … واثقون بأن سكان المنطقة والرأي العام العالمي لن تنطلي عليهم هذه المكيدة”.

وكان أردوغان أعلن مؤخرا نية بلاده اتخاذ خطوة مهمة شرقي الفرات شمالي سوريا على غرار عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”، كما تعهد بزيادة عدد المناطق الآمنة في الفترة المقبلة في سوريا لتضم شرق الفرات.

تابع مواقعنا