السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكمين القاتل”.. إعلام الإرهاب يبث فيلمًا عن حادث الواحات الدموى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 04:51 م

بعد انحسار نشاطهم فى مصر وتضييق الخناق عليهم بسبب الضربات الأمنية الأخيرة، أعلن ما يٌسمى بـ”إعلام مقاومة” التابع للجماعات الإرهابية داخل مصر، إنهم انتجوا فيلمًا عن عملية الواحات الإرهابية التي حدثت في أكتوبر من العام المنصرم.

وذكر المنبر الإعلامي للجماعات الإرهابية إن الفيلم وثائقي قصير سيُعرض الخميس القادم ١ نوفمبر، ويكشف تفاصيل هامة عن الحادثة، كما يشهد لقاء حصري مع مصدر مقرب من الإرهابيين المنفذين للعملية.

الفيلم المُزمع إذاعته يوم الخميس يحمل عنوان “الواحات..الكمين القاتل”، وقامت “إعلام المقاومة” بمحاولة الترويج للفيلم بشكل مكثف عبر نشر إحصائيات ومعلومات عن قياداته، الذين تعتبرهم أبطال.

وأشار إعلام المقاومة إلى إن الفيلم سيشهد الحديث عن الإرهابي عماد الدين عبدالحميد، قائد المجموعة التي نفذت عملية الواحات بالظهير الصحراوي الكيلو ١٣٥، واصفة إياه بـ “الشهيد القائد”.

وسيكشف الفيلم النقاب عن خطة عماد الدين لعوته إلى مصر وتكوين مجموعة هنا، ولكنه قُتل في 2017 بعد قصف قوات الجيش له عقب عملية الواحات.

الفيلم المُزمع عرضه والذي أنتجته الأذرع الإعلامية للجماعات الإرهابية في مصر، وخاصة جماعة المرابطون المنتمية إلى تنظيم القاعدة، سيحل الإرهابي هشام عشماوي كأحد أبطال مشاهده، إذ كان أمير الجماعة التي نفذت حادثة الواحات الإرهابية، وكان قائد الإرهابي عماد الدين عبد الحميد، وصديقه القديم منذ أن كانا في الجيش المصري.

الذراع الإعلامي للجماعات الإرهابية قد أعلن أن الفيلم سيعرض فيه مشاهد تم تصويرها أثناء العملية، كعادة الجماعات الإرهابية التي توثق جرائمها الإرهابية بأفلام، ومن بين تلك المشاهد لقطات عدم قتل بعض الجنود بعد الإستسلام وقتل الضباط، وكيفية التنقل بسرعة من مكان إلى مكان لتدمير الكمين.

“الكمين القاتل” من المفترض أن يتضمن مشاهد عن استخدام الأسلحة الثقيلة في العملية والنتائج التي حصدها العمل الإرهابي، وكيف دخلت المجموعة إلى مصر وتحركاتهم داخل الواحات المصرية.

يُذكر إن “إعلام المقاومة” ذراع إعلامي لدى بعض الجماعات الإرهابية ويعمل على نشر الفكر الإرهابي بشكل مُكثف كما يتولى مسئولية الدفاع عن أعضاء جماعة الأخوان المسجونين داخل مصر على ذمة قضايا، كما يدعم أي حراك مسلح ضد قوات الجيش والشرطة في مصر.

تابع مواقعنا