الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 آلاف جندي أمريكي لمواجهة “غزو” مواطني هندوراس

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 12:02 م

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، نيتها لنشر خمسة آلاف جندي، على الحدود مع المكسيك، لمواجهة الهجرة الجماعية الغير شرعية من مواطني دولة هندوراس، الذين خرجوا في أفواج كبيرة متجهين نحو أمريكا.

وبحسب “فرانس 24” فإن جنرال أمريكي رفيع، أعلن أن البنتاجون سينشر 5 آلاف جندي على الحدود مع المكسيك، بينما قال رئيس القيادة الشمالية في الجيش الأمريكي، الجنرال تيرانس أوشوغنيسي، إنه بحلول نهاية الأسبوع سينتشر أكثر من 5200 جندي على الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة الأمريكية.

والمحت “فرانس 24” إلى إن هذه القوة ستركز على تشديد الحماية على المعابر الحدودية والمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى ما تقوم به وحدات الهندسة من بناء سياجات مؤقتة، مضيفة إن البنتاجون سيرسل قوات من الشرطة عسكرية وثلاث مروحيات تحمل أجهزة استشعار متطورة وأجهزة رؤية ليلية، لتمشيط وتأمين المناطق الحدودية بدقة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وجه حديثه إلى قافلة المهاجرين من هندوراس قائلًا:” أرجوكم عودوا، لن يسمح لكم بدخول الولايات المتحدة إلا من خلال العملية القانونية.. هذا غزو لبلادنا والجيش بإنتظاركم”.

يُذكر إن عشرات العائلات من هندوراس قد تركوا بلادهم وتحركوا في قافلة هائلة متجهين نحو الولايات المتحدة نظرًا لتردي الأوضاع الإجتماعية في بلادهم وإنتشار الفساد.

 

 

تابع مواقعنا