الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتابعة الدورية للمعلمين وعقد جلسات طريق الوازرة للتخلص من الأزمات المتتالية (تقرير)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 12:47 م

أكد الدكتور محمد عمر، نائب و التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة وإدارة المعلمين في الوزارة تعقد اجتماعات دورية مع المعلمين في مختلف القطاعات، للوصول إلى أسرع مستوى من التواصل معهم بالشكل الذي يسمح لهم بالتواصل والتعامل بشكل مستمر مع الطلابن والإطلاع على مشكلاتهم فيما يتم عقاب المخطئين بعد متابعة وتحقيق وهو الأمر الذي يجري في الوقت الحالي مع معلم ميت غمر وعددا من المعلمين الذين اعتدوا على طلاب.

وأضاف “عمر” أن الفترة المقبلة سيتم زيادة عدد الاجتماعات والمتابعات مع المعلمين، لزيادة توعيتهم بمهام العمل الجديد في وزارة التربية والتعليم، وهو الذي تم في العمل الإداري الجديد والاجتماعات التي تقوم بها الوازرة مع المعلمين في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن واقعة إلقاء مدرس نكات عن المباريات الرياضية في أحد المدارس أمر غير مقبول من المعلمينن وتم التنبيه أن يقتصر الأمر على الأمر التعليمي.

من جهته أوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة عازمة على تطوير المنظومة بشكل كبير، وقامت بالفعل بفصل طالبي مدرسة التعليم الفني في القليوبية بعد اعتدائهما على البنات في الفصل، مشيرا إلى أن الأمر نفسه تم مع معلم في ميت غمر والذي قام بالاعتداء بشكل مؤذي على بعض الطلاب، وتم إحالته التحقيق بشكل فوري.

وأضاف أن العمل الإداري في وزارة التربية والتعليم يقتضي في الفترة الأخيرة متابعة كل جديد في المدارس وحالتها، ومواقع التواصل الاجتماعي، ضمن العمل الإلكتروين الذي يفرضه العمل في وازرة التربية والتعليم في الأونة الأخيرة، وهو ما تم اتباعه في موقف معلم مدرسة ميت غمر في الدقهلية منذ أيام قليلة.

وكانت كثيرا من المواقف الحادثة في الاونة الأخيرة والتي أثارت جدلا واسعا في الأوساط التعليمية، وآخرها اعتداء طالبين في مدرسة بالقليوبية على الطالبات في الفصل.

تابع مواقعنا