الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المتحدث باسم الكاثوليكية: عيد الهالوين وثني ولا يجوز الاحتفال به

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 05:11 م

قال الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية المصرية، أن عيد الهالوين ليس عيد ديني على الإطلاق وقد أنخلط على البعض تزامنه مع عيد القديسين بالكنيسة الكاثوليكية في الأول من نوفمبر.

وأضاف باخوم فى تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه لا يجوز الاحتفال بالهالوين، متسائلًا: كيف نحتفل باليشاطين والأرواح الشريرة؟، مشيرًا إلى إن كثير من الناس لا يعلمون معناه ويعتقدونه مجرد احتفال ترفيهي بارتداء ماسكات الوجه وبعض الأزياء فقط.

وشدد باخوم إن الكنيسة الكاثوليكية بقيادة البابا فرنسيس، خاطبت الجميع بعد الاحتفال بهذا العيد “الوثني” وتحاول نشر الاحتفال بعيد القديسين على أوسع نطاق.

يُذكر ان عيد القديسين يتزامن مع احتفالات الهالوين في 31 أكتوبر من كل عام، ويحظى الثاني بمشاركات عالمية كثيرة، الأمر الذي تحاول الكنيسة الكاثوليكية التصدي له بقوة.

من جانبه قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إن الاحتفال بالهالوين هو احتفال شيطاني، وضد مشيئة الله، وتابع:”أي مأساة أشاهد اليوم، ومسيحيونا يحتفلون بعيد الشيطان الهالوين، ماذا حدث لإيماننا؟، إننا نحتضر روحيًا، هذا هو يوم إله الموت “ساماهين” عند شعب السلت، حيث تجوب أرواح الموتى الأرض، وأنه يجب إرضاؤها؛ كي لا تصنع شرًا، ولتمثيل هذا الطقس؛ كان الناس يزورون البيوت- كما تفعل الأرواح- ويطالبون بإرضائهم بجمع المال، كما كانت تُقدَّم التضحيات البشرية فى تلك الليلة، وقد وضعوا اليقطينة المنحوتة؛ للسخرية من تكريم المسيحيين لجماجم القديسين وبقاياهم”.

وأستطرد في أحد عظاته بالفاتيكان:”  أقولها بملء الفم، إن من يحتفل بالهالوين ينكر مسيحيته ويعلن أن الشيطان هو ملك حياته، فأصل الهالوين هو شيطاني بممارساته وأبعاده وأصوله، فلنقف صدًا منيعًا أمام هذه الممارسات”.

تابع مواقعنا