الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة ليفربول تتراجع عن فتح فرع لها بمصر بسبب “ريجيني”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/نوفمبر/2018 - 03:42 م

أفادت الجارديان، أن جامعة ليفربول تتراجع عن فتح حرم جامعي لها في مصر، مشيرة إلى معارضة أكاديميين وطلاب وغيرهم، لهذا القرار.

وكانت صحيفة الجارديان، في وقت سابق، قد نشرت تقريرًا يفيد بأن جامعات بريطانية رائدة، قد اتهمت بالتغاضي عن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، للسعي وراء فتح حرم جامعي في ظل ما يحدث فى مصر.

وذكرت الصحيفة أن هناك وثائق، قد تسربت من كبار المسؤولين التنفيذيين بالجامعة، أن الجامعة سوف تواجه مخاطر محتملة، وتعرض نفسها لأضرار السمعة بسبب هذا المشروع.

وتشير نفس الوثائق المؤرخة في 26 سبتمبر، إلى أن “البيئة السياسية والتشغيلية” في مصر كانت “مليئة بالتحديات”،  مضيفة أن هناك أكاديميين بارزين وآخرون يعارضون هذا التعاون، على خلفية اختطاف وقتل طالب الدكتوراه بجامعة كامبريدج جوليو ريجيني، حيث أن القضية تمثل أسئلة بلا إجابة.

وجاءت هذه الخطوة باسم الحكومة البريطانية وجامعة ليفربول، لتعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي البريطانية ونظيرتها المصرية.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قد صرح إن توقيع اتفاقية التعاون مع وفد الجامعات البريطانية وجامعة ليفربول البريطانية التى شهدها رئيس الوزراء، فى وقت سابق، بؤتمر صحفي، أنه يأتى هذا التفاق فى إطار التوسع للتعاون مع الجامعات الأجنبية، خاصة وأن جامعة ليفربول بها 9 حاصلين على جائزة نوبل.

تابع مواقعنا